انطلاق المؤتمر الخامس لأمن المعلومات 5 سبتمبر

تحت رعاية رئيس الوزراء وبحضور وزيري الاتصالات والإنتاج الحربي

انطلاق المؤتمر الخامس لأمن المعلومات 5 سبتمبر
المال - خاص

المال - خاص

10:07 ص, الثلاثاء, 24 أغسطس 21

تنطلق فعاليات المؤتمر السنوي الخامس لأمن المعلومات خلال الفترة من يوم 5 – 7 سبتمبر 2021 أونلاين في ظل انتشار فيروس كورونا تحت عنوان (الأمن السيبرانى في عصر التحول الرقمي).

يأتي المؤتمر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات والمهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاح الحربي.

وعلى أن تكون الحفلة الختامية لتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات المختلفة بإحدي فنادق القاهرة الكبري يوم 7 سبتمبر وذلك للمدعوين فقط.

وخلال المؤتمر سوف يتم استعراض التجارب العالمية الناجحة لمواجهة التهديدات والاختراقات الإلكترونية ودور الأمن السيبرانى في تأمين وحماية مؤسسات ومصالح الدولة في مرحلة التحول الرقمي وضمان استمرارية تأمين تلك المؤسسات من خلال دعوة أكثر من ثلاثون متحدث من مختلف دول العالم خلال المؤتمر وبرعاية كل من الشركات الآتية:
(EC-Council, ISEC, Trend Micro, Kaspresky, Absega, Beta Integrated Solution, CyShield, Huawei)
ومن أجل اكتشاف وتشجيع المهارات الفردية للشباب في مجال الاختراق الأخلاقي والاستعدادات لمواجهة الهجمات السيبرانية وسرعة الاستجابة واكتشاف الثغرات وفحص الشبكات والأنظمة وحماية نظم معلومات مؤسسات الدولة من الاختراق الخارجي فقد تمت دعوة الشباب للاشتراك في المسابقة السنوية المسماة (Arab Security Cyber WarGames Championship)

وهي عبارة عن مجموعة من التحديات يتسابق خلالها أكثر من 400 فريق كل فريق يتكون من 3 إلى 5 متسابقين وتقدم للاشتراك في التصفيات الأولية للمسابقة حتى الأن 1600 متسابق من 90 دولة.

وسوف يتم دعوة الفرق العشرة الأولى الفائزة للانضمام إلى التصفيات النهائية والتي سوف تٌعقد يوم 7 سبتمبر بفندق نايل ريتز كارلتون بالقاهرة ويحصل الفرق الثلاث الأولي على جوائز مالية وعينية.

ومن أجل تشجيع العاملين في قطاع أمن المعلومات وتشجيع النجوم الصاعدة المتوقع وصولهم للمناصب القيادية مستقبلا وإيماناً منا بدور السويشال ميديا وتأثيرها في مجال أمن المعلومات تقرر عمل مسابقة سنوية بعنوان (Arab Cyber Security Awards) وتنقسم الي ثلاث مسابقات كبري:


المسابقة الأولي: CISO OF The Year والتي تهدف الي تكريم المتميزين من مديري قطاع أمن المعلومات في المؤسسات المختلفة.

المسابقة الثانية: CISO RISING STARS والتي تهدف الي تكريم المتميزين من النجوم الصاعدة في مجال أمن المعلومات والمرشحين لتولي أدارة أمن المعلومات في المستقبل.

المسابقة الثالثة: SOCIAL MEDIA INFLUENCER لإيماننا بدور السوشيال ميديا وتأثيرها في مجال أمن المعلومات تقرر تكريم الشباب المؤثرين في مجال أمن المعلومات.

كما يهدف المؤتمر الى دعم الشباب وتدريبهم من خلال ورش العمل التي ستنعقد أثناء فعالياته وكذلك تم توجيه الدعوة لعدد كبير من الهيئات ومؤسسات الدولة والشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في هذا المجال (مجانا).

وقد تأسست شركة (Arab Security Consultants-ASC) المنظمة للمؤتمر منذ عام 2007 وهي الموزع الحصري لمنتجات (EC-Council) الأمريكية لحلول أمن المعلومات في مصر.. ولها وكلاء رسميين مثل المعهد المصرفي المصري والشركة المصرية للاتصالات والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقـل البحري وشركة HPA وشركــة Beta Integrated Solution وشركة مهارات الزيت والغاز (OGS) ومراكز تدريبية أخرى.