انطلاق الدورة الثانية لمعرض ومؤتمر Big 5 Construct Egypt سبتمبر المقبل

ويمكن حضور النسخة الجديدة من معرض The Big 5 Construct Egypt التي تقام تحت شعار "جلب عالم البناء إلى مصر: ابتكار المنتجات - تبادل المعرفة - التواصل"

انطلاق الدورة الثانية لمعرض ومؤتمر Big 5 Construct Egypt سبتمبر المقبل
شرين طه

شرين طه

9:57 ص, الثلاثاء, 20 أغسطس 19

تنطلق النسخة الثانية لأكبر حدث يشهده قطاع البناء والتشييد في مصر، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، والتي ستقام في الفترة من 2 – 4 سبتمبر المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتعاون مع شركة ACG-ITF الشركة المنظمة لأكبر المعارض والفعاليات الدولية في مصر.

المعرض يعد تعزيزاً لاستثمارات قطاع التشييد بمصر التى تتخطى الـ 200 مليار جنيه

وقال المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للمشروعات القومية، إن المعرض له أهمية كبرى بالنسبة لقطاع التشييد و البناء.

وأوضح أن قطاع التشييد المصري يمثل ثاني أكبر قطاع فى النمو الاقتصادى، مشيرا إلي أن استثمارات الحكومة والقطاع الخاصة تتخطى الـ 200 مليار جنيه.

وأوضح إلى أنه يشاركة بنحو 20 دولة فى The Big 5 Construct Egypt مؤكدا علي ضرورة الإهتمام بقطاع التشييد والبناء.

وفى إطار متصل توقع روني الحداد – مدير الفعاليات في شركة dmg events، أن يستقبل المعرض خلال هذا العام نحو 300 من العارضين المصريين والدوليين، بجانب انه يجذب بنحو 13 الف زائر من المتخصصين والمحترفين في مجال بالبناء والتشييد.

وقال الحداد إنه يستهدف من معرض 2019 The Big 5 Construct Egypt تقديم الدعم للاحتياجات المتزايدة التي يتطلبها قطاعا الانشاءات والبنية التحتية المزدهران في مصر، والعمل على تحقيق أهداف التنمية الاستراتيجية ورؤية مصر لعام 2030.

ومن ثم يوفر المعرض منصة احترافية تستهدف تبني أفضل الممارسات وتشجيع الفرص التجارية والاستثمارية للدولة.

وأشار إلى ان المعرض يستضيف 20 دولة عارضة من مختلف أنحاء العالم، من الولايات المتحدة الأمريكية، مرورًا بألمانيا والإمارات العربية المتحدة والصين، وأضاف الحداد أن مشاركة هذه الدول يؤكد الاهتمام الدولي المتزايد بسوق الانشاءات في مصر.

ونوه محمد خطاب – الرئيس التنفيذي لشركة Sphynx Glass عن فخره بالمشاركة في معرض The Big 5 Construct Egypt بصفته حدثًا صناعيًا رائدًا يتواءم مع أهداف المرحلة الراهنة التي تستقطب فيها مصر المشاريع الواعدة.

وأكد أن الشركة تعد بمواصلة تصنيع الزجاج عالي الجودة، بموجب ترخيص من شركة PPG Industries، من أجل المساهمة في الاصلاح الاقتصادي المصري.

وأوضح أن المعرض يقدم برنامجًا تعليميًا شاملًا مدعومًا بشهادة التطوير المهني المستمر مجاناً، بخلاف عرض المئات من المنتجات والحلول الانشائية المبتكرة عبر سبعة قطاعات متخصصة في قطاع البناء والتشييد.

وأشاد روني الحداد قائلا إنه استفاد ما يزيد على 1500 شخص ممن حضر المعرض من المصريين في العام الماضي من هذا العرض التعليمي المجاني، ونتوقع زيادة عدد العاملين في مجال الانشاءات الذين يتعلمون ويطورون معرفتهم أثناء فعاليات المعرض الذي يقام في الشهر المقبل.

ومن المتوقع أن يزيد معرض The Big 5 Construct Egypt 2019 في واقع الأمر من الدورات التعليمية المعتمدة المجانية التي يقوم بتقديمها بنسبة تبلغ 25%، حيث سيوفر المعرض 55 حلقة دراسية يتحدث فيها 60 من كبار خبراء الصناعة المنتمين للعديد من الشركات مثل: “مجلس مصر للأبنية الخضراء” و”أوراسكوم” و”بالم هيلز للتعمير” و”خطيب وعلمي”.

ويقدم المعرض أولى حلقات دراسية حول نمذجة معلومات البناء المعتمدة من شركة “أوتوديسك” للبرمجيات، بالإضافة إلى توفير حلقات تدريبية متخصصة في مجالات التبريد والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء وأعمال الميكانيكا والكهرباء والهندسة الصحية والخرسانة وكل المجالات المتعلقة بهذه القطاعات داخل مصر، إلى جانب ورش العمل المقدمة في مجالات التخطيط الحضري؛ والهندسة المعمارية والتصميمية؛ وأغلفة المبانى وواجهاتها؛ وإدارة المشاريع؛ والبنية التحتية ووسائل النقل؛ ودور المرأة في قطاع الانشاءات.

إبراز دور الإنشاءات فى تطوير المجال العقارى

وأكد تامر عناني، المدير التنفيذي للتصميم والهندسة بشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “SODIC”، أن معرض 2019 The Big 5 Construct Egypt يعد بمثابة الوجهة التي تمتزج عندها التقاليد والابتكارات الحديثة، وإنه لشرف لي أن أشارك في هذه النسخة من المعرض المقامة في أعرق موقع تراثي في العالم: مصر.

وأضاف أنه من خلال المشاركة في المعرض يستهدف إبراز دور الإنشاءات في تطوير المجال العقارى، وتصحيح رؤية أن قطاع البناء والتشييد يشكل عبئًا على الدولة ويفتقر إلى المرونة اللازمة للتطور والنمو.

مصر تحتل المكانة الثالثه فى الأسواق الإقليمية

وصرح بأن السوق المصرية تعد من أكبر من الأسواق الإقليمية بعد المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وذلك نتيجة امتلاكها سلسلة من المشاريع المعروفة وغير الممنوحة للشركات، والتي تقدر بأكثر من 300 مليار دولار أمريكي.

كما أنه وفقًا لأحدث التقارير التي تم إعدادها من أجل معرض 2019 The Big 5 Construct Egypt، فإن قطاع الانشاءات يشكل دون منازع أكبر سوق مستقبلية داخل البلاد بسبب وجود مشاريع مخططة تقدر قيمتها بأكثر من 120 مليار دولار أمريكي.

ولهذه الأسباب فقد أعلنت شركة dmg events عن خططها لضخ المزيد من الاستثمارات داخل مصر خلال السنوات المقبلة بهدف النهوض بمكانة معرض معرض 2019 The Big 5 Construct Egypt وتحديده كمعرض رئيسي لها في القارة الأفريقية بأكملها.

جلب عالم البناء إلى مصر: ابتكار المنتجات وتبادل المعرفة والتواصل

ويمكن حضور النسخة الجديدة من معرض The Big 5 Construct Egypt التي تقام تحت شعار “جلب عالم البناء إلى مصر: ابتكار المنتجات – تبادل المعرفة – التواصل”، بالتسجيل الإلكتروني المبكر على الموقع الرسمي للمعرض أو من خلال التسجيل المباشر عند الزيارة.

وينظم المعرض برعاية شركة Sphynx Glass وبدعم من الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء وجمعية کوالي الشرق الأوسط، وجمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق، والجمعية العالمية للهندسة المعمارية، ومؤسسة دبي لتنمية الصادرات، والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة.