انطلاق التدريب البحري الجوى المشترك (ميدوزا 8) بمشاركة مصر واليونان وقبرص

يهدف التدريب إلى صقل مهارات الضباط والأفراد المشاركين وتبادل الخبرات القتالية والميدانية بين الدول المشاركة

انطلاق التدريب البحري الجوى المشترك (ميدوزا 8) بمشاركة مصر واليونان وقبرص
بدور إبراهيم

بدور إبراهيم

10:08 ص, الأثنين, 15 أبريل 19

انطلقت فعاليات التدريب البحرى الجوى المصرى اليونانى القبرصى المشترك ” ميدوزا  8 ” بمشاركة عناصر من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة المصرية واليونانية  والقبرصية والذى يستمر لعدة أيام بجمهورية مصر العربية فى مسرح عمليات البحر المتوسط ، وذلك فى إطار الخطة السنوية للتدريبات المشتركة التى تنفذها القوات المسلحة لتعزيز ودعم التعاون العسكرى مع الدول الشقيقة والصديقة.

تشارك فيه حاملة المروحيات أنور السادات (طراز ميسترال) والغواصة طراز ( 209 ) ولانشات الصواريخ (طراز سليمان عزت ) وصائدة الألغام بالإضافة إلى عدد من الطائرات المقاتلة إف – 16 المتعددة المهام والهل المسلح بالإضافة إلى القوات الخاصة .

ووصلت القوات المشاركة فى التدريب والتى تتضمن فرقاطة وسفينة إنزال وغواصة وصائدة ألغام وعدد من الطائرات المقاتلة طراز إف – 16 والهل، إضافة إلى عناصر من القوات الخاصةمن الجانب اليونانى ، ويشارك من الجانب القبرصى سفينة مرور بعيدة المدى وعناصر من القوات الخاصة .

ويهدف التدريب إلى صقل مهارات الضباط والأفراد المشاركين وتبادل الخبرات القتالية والميدانية بين الدول المشاركة والإستعداد لتنفيذ أى مهام مشتركة تحت مختلف الظروف، وحماية الأهداف الحيوية بالبحر المتوسط  ضد أى تهديدات محتملة.

يأتي التدريب في ضوء تنامى علاقات الشراكة والتعاون العسكرى بين القوات المسلحة المصرية والدول الشقيقة والصديقة وإظهار ماوصلت إليه القوات المشاركة من قدرة قتالية عالية ومستوى راق من التدريب لمواجهة التحديات المتنامية بمنطقة البحر المتوسط .