انطلاق الاجتماع التحضيري لبعثة المصدرين المصريين لكينا وأوغندا بحضور 30 شركة

يأتي ذلك بحضور جهاز التمثيل التجاري المصري المستشار التجاري رئيس مكتب نيروبي بكينيا

انطلاق الاجتماع التحضيري لبعثة المصدرين المصريين لكينا وأوغندا بحضور 30 شركة
عمر سالم

عمر سالم

5:56 م, الخميس, 22 فبراير 24

نظم المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة والمجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية والتشييد والبناء، اليوم بأبراج ووزارة المالية اجتماع تحضيري للبعثة التجارية المشتركة بين المجلسين المقرر انطلاقها إلى كينيا وأوغندا من يوم 3 وحتى يوم 10 مارس المقبل.

يأتي ذلك بحضور جهاز التمثيل التجاري المصري المستشار التجاري رئيس مكتب نيروبي بكينيا ومحمد علي سكرتير أول بمكتب التمثيل التجاري عبر تطبيق زووم.

وقال الدكتور وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديري لمواد البناء إن عدد المشاركين في البعثة من قطاعات المجلس وعددهم 12 شركة من قطاعات مختلفة في مواد البناء والصناعات المعدنية تم اختيارهم وفقا لمتطلبات سوق الدول المستهدفة كينيا وأوغندا.

وأوضح ان البعثة ستستغرق ستة أيام عمل سيتم خلالها عمل زيارات ميدانية ولقاءات ثنائية بالدولتين، موضحًا أن القطاعات المشاركة تشمل الرخام والجرانيت والسيراميك وتشكيلات المعادن والابواب والنوافذ ال  UPVC والألومنيوم وقطاعات المواد العازلة للإنشاءات والطرق وقطاع المقاولات.

وشارك في الاجتماع التحضيري كل من محمد مجيد المدير التنفيذي ويحي المنشاوي مدير تطوير الأعمال والتعاون الدولي بالمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة ومن مجلس مواد البناء الأستاذ احمد عبد الفتاح القائم بأعمال المدير التنفيذي و ومن مشروع تطوير التجارة تريد بالتعاون مع الوكالة الأمريكية لتطوير وتنمية المجتمع الأستاذ وليد الزمر مستشار التجارة والترويج مشروع تريد والدكتورة أمل غزال من شركة أي تي ال للشحن واللوجستيات وأكرم مرتضى مدير تطوير الاعمال بشركة أس جي أس لشهادات الفحص والمطابقة وأحمد عامود ممثل عن البنك التجاري الدولي CIB  بكينيا بحضور 30 شركة مصرية تستهدف السوق الكينية والأوغندية.

وقال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة إنه تقدم إلى البعثة أكثر من 70 شركة من الشركات الأعضاء ولكن تحدد الاختبار لـ 20 شركة فقط في قطاع الكيماويات وفقا لاحتياج السوق في الدول المستهدفة ومدى قابلية السوق للمنتجات الخاصة بكل شركة ووفقا للبند الجمركي الخاص بكل منتج.

وأوضح أبو المكارم أنه تم العمل على تحضيرات البعثة منذ ثلاثة أشهر وكذلك التنسيق مع الجهات المختلفة سواء كانت الجهات الرسمية والدبلوماسية وكذلك الجهات الاستشارية القائمة على تنسيق اللقاءات الثنائية مع المشترين الأجانب في كل من دولتي كينيا وأوغندا وأيضا اعداد الدراسة والبحوث التسويقية وكذلك القدرة الاستيرادية للدول المستهدفة من كل منتج.

وأفاد أن القطاعات المشاركة بالبعثة من المجلس من البلاستيك والمطاط والكيماويات غير العضوية وكذلك المواسير الخاصة بالبنية التحتية والشكائر البلاستيك والورقية ومستلزمات التغليف لذلك تم تحديد زيارات ميدانية للأسواق والمصانع قبل اللقاءات الثنائية.