انخفاض 30% في عدد الزائرين لـ"منطقة الأهرامات بالجيزة"

لم تتخذ مصر أى قرار بإغلاق المناطق الأثرية

انخفاض 30% في عدد الزائرين لـ"منطقة الأهرامات بالجيزة"
أحمد عاشور

أحمد عاشور

12:58 م, الثلاثاء, 17 مارس 20

تراجعت الزيارات لـ”منطقة الأهرامات بالجيزة” خلال اليومين الماضيين بنسبة 30% تأثرا بأخبار تفشى فيروس كورونا على مستوى العالم، وما تبعه من وقف دول للطيران، بحسب ما أعلن أشرف محيى، مدير عام المنطقة لـ«المال».

وأضاف مدير عام منطقة الأهرامات بالجيزة على هامش جولة رافق خلالها الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والأثار، مؤخراً للإطمئنان على حالة المنطقة بعد انتهاء أعمال كسح وشفط مياه الأمطار التى شهدتها مصر الخميس الماضى واستمرت يومين، أنه من المتوقع أن تشهد الفترة القادمة المزيد من تراجع الزيارات تأثراً بالوضع الجديد.

وكانت مصر تتأهب لاستقبال عام سياحى متميز واستثنائى من حيث أعداد الوفود والإيرادات قبل الإعلان عن تفشى الفيروس، وتقول وزارة السياحة إنها ستستغل الفترة الحالية التى من المتوقع أن تشهد تراجعاً تدريجياً فى أعداد الوفود السياحية، فى إعادة ترتيب البيت من الداخل، وتجهيز البنية التحتية، واستكمال أعمال تطوير المتاحف، والإعداد لحملة ترويجية متكاملة.

ولم تتخذ مصر أى قرار بإغلاق المناطق الأثرية، لكن وزير السياحة والآثار أكد أن الحكومة تعمل بشكل جماعي، وتتابع تطورات انتشار الفيروس لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

وأغلقت عدة دول حول العالم متاحفها أمام الزوار، بينها فرنسا التى أعلنت وقف الزيارات لمتحف اللوفر وبرج إيفل الشهير، ضمن تحوطات قامت بها للتعامل مع الفيروس.