انخفاض خسائر فيروس كورونا فى نتائج أعمال مجموعة «سويس رى» لإعادة التأمين (جراف)

تتوقع سويس رى أنتكون الخسائر المرتبطة بـ "فيروس كورونا المستجد" في نشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات أقل من 200 مليون دولار

انخفاض خسائر فيروس كورونا فى نتائج أعمال مجموعة «سويس رى» لإعادة التأمين (جراف)
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

4:00 م, الجمعة, 6 أغسطس 21

كشفت شركة “سويس رى” لإعادة التأمين عن انخفاض انخفضت خسائرها من وباء كورونا المستجد “كوفيد-19”  إلى 870 مليون دولار أمريكي، في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 2.5 مليار دولار أمريكي في نفس الفترة من 2020، وأكدت الشركة أنه ترجع الغالبية العظمى من الخسائر الحالية إلى نشاط تأمينات الحياة والطبى، حين أن التأثير على نشاط تأمينات الممتلكات والأعمال التجارية المتضررة كان الحد الأدنى في الأشهر الستة الأولى من العام.

الجراف التالى يبين حجم خسائر فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” فى نتائج المجموعة خلال النصف الأول من العام الحالى 2021 (القيمة بالمليون دولار).

سويس رى تتكبد 870 مليون دولار خسائر كورونا

وتتوقع شركة “سويس رى” لإعادة التأمين  أن تكون الخسائر المرتبطة بـ “فيروس كورونا المستجد”  في نشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات أقل من 200 مليون دولار أمريكي للفترة المتبقية من عام 2021.

الجراف التالى يوضح نتائج المجموعة خلال النصف الأول من العام الجارى 2021 (المبالغ بالمليار دولار).

وأوضحت أنه على الرغم من عدم اليقين الشديد في هذا الوقت ، إلا أن التقييمات الأولية لحدثين مهمين في يوليو الماضى – الفيضانات في أوروبا والاضطرابات الاجتماعية في جنوب إفريقيا – تشير حاليًا إلى خسارة مجتمعة من ثلاثة أرقام مليون دولار أمريكي لبشركة ، ويظل هذا المبلغ ضمن توقعات المجموعة ذات الخسارة الكبيرة للربع الثالث.

الجراف التالى يوضح نتائج تأمينات الممتلكات والمسئوليات فى المجموعة خلال النصف الأول من عام 2021 (القيمة بالمليار دولار).

أكملت الشركة تبسيط هيكل الكيان القانوني للمجموعة ، والذي تم الإعلان عنه في سبتمبر 2020، ومنذ 1 يوليو 2021 ، أصبحت Swiss Reinsurance Company Ltd هي الشركة الفرعية العاملة والمملوكة بالكامل لشركة Swiss Re Ltd ولديها شركات قابضة منفصلة لإعادة التأمين و وحدات أعمال حلول الشركات ، وكذلك قسم iptiQ، ولكن هيكل الإدارة لم يتغير.

الجراف التالى يبين حجم نتائج تأمينات الحياة فى المجموعة خلال النصف الأول من عام 2021 (القيمة بالمليار دولار).

إعادة تأمين الممتلكات تحقق  نتائج قوية

سجلت إعادة تأمين الممتلكات والمسئوليات بمجموعة سويس رى لإعادة التأمين صافي دخل قدره 1.2 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2021 ، مقارنة بخسارة صافية قدرها 519 مليون دولار أمريكي في نفس الفترة من العام الماضي، عكست هذه النتيجة الاكتتاب المنضبط ، والتحسينات المستمرة في الأسعار ، وتقليل تأثيرات فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”  بشكل كبير بالإضافة إلى نتائج الاستثمار القوية، بلغ العائد على حقوق الملكية 27.2٪. نما صافي أقساط التأمين المكتسبة لشركة إعادة تأمين الممتلكات والمسئوليات التابعة للمجموعة بنسبة 8.9٪ لتصل إلى 10.5 مليار دولار أمريكي ، مدفوعة بزيادة الحجم والأسعار بالإضافة إلى التطورات الإيجابية في أسعار الصرف الأجنبي.

الجراف التالى يوضح حجم نتائج المجموعة خلال النصف الأول من العام الماضى 2020 (القيمة بالمليار دولار).

كانت الخسائر الناجمة عن الكوارث الطبيعية متوافقة إلى حد كبير مع التوقعات وبلغت 521 مليون دولار أمريكي ، وهي تتعلق بشكل أساسي بالعاصفة الشتوية الأمريكية أوري في الربع الأول ، في حين بلغت الخسائر الكبيرة من صنع الإنسان 100 مليون دولار أمريكي.

الجراف التالى يوضح حجم نتائج تأمينات الممتلكات والمسئوليات فى المجموعة خلال النصف الأول من العام الماضى 2020 (القيمة بالمليار دولار).

تحسنت النسبة المجمعة إلى 94.4٪ من 115.8٪ في النصف الأول من عام 2020 ، وذلك نتيجة للاكتتاب المنضبط وتحسين الهوامش ، تسير شركة إعادة تأمين الممتلكات والمسئوليات على الطريق الصحيح لتحقيق تقديرات النسبة الموحدة التي تقل عن 95٪ في عام 2021 .

نتائج تجديدات الممتلكات فى شهر يوليو

حققت شركة إعادة تأمين الممتلكات والمسئوليات بمجموعة سويس رى لإعادة التأمين زيادة سعرية في الأسعار بنسبة 4٪ في عمليات التجديد من عام حتى تاريخه ، في حين ظل حجم عقود الاتفاقيات مستقرًا إلى حد كبير عند 16 مليار دولار أمريكي، وتحسنت جودة الأسعار الإجمالية ، بما يزيد عن تعويض تأثير انخفاض أسعار الفائدة والتعديلات على افتراضات الخسارة، وفي تجديدات اتفاقيات يوليو ، زادت أحجام الأقساط بشكل طفيف ، مع نمو الأعمال الجذابة للكوارث الطبيعية في الولايات المتحدة.

نشاط إعادة تأمين الحياة ربحية جيدة

في النصف الأول من عام 2021 ، سجلت شركة إعادة تأمين الحياة والطبى بمجموعة سويس رى لإعادة التأمين خسارة صافية قدرها 119 مليون دولار أمريكي في ضوء استمرار الخسائر المرتبطة بـ”فيروس كورونا المستجد” كوفيد-19 انخفضت هذه الخسائر بشكل ملحوظ على مدار الربع الثاني من الربع الأول، وبالنسبة لبقية العام  من المتوقع حدوث انخفاض إضافي مع تقدم برامج التطعيم العالمية.

باستثناء خسائر فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” البالغة 810 ملايين دولار أمريكي ، كان أداء الأعمال الأساسية لشركة إعادة تأمين الحياة والطبى جيدًا ، حيث حققت صافي دخل قدره 530 مليون دولار أمريكي وعائد على حقوق الملكية بنسبة 15.5٪، وكان هذا مدفوعاً في المقام الأول بأداء الاكتتاب القوي في جميع المناطق ونتائج الاستثمار المواتية.

الجراف التالى يبين حجم نتائج تأمينات الحياة والطبى فى المجموعة خلال النصف الأول من العام الماضى 2020 (القيمة بالمليار دولار).

ارتفع صافي الأقساط المكتسبة بنسبة 12.6٪ إلى 7.5 مليار دولار أمريكي، مدفوعة بشكل أساسي بالمعاملات طويلة الأمد في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والتطورات الإيجابية في أسعار الصرف الأجنبي.