انخفاض أسعار النفط عالميا اليوم الثلاثاء.. خام برنت يسجل 85.26 دولارا للبرميل

مما خفف المخاوف بشأن تعطل الإمدادات.

انخفاض أسعار النفط عالميا اليوم الثلاثاء.. خام برنت يسجل 85.26 دولارا للبرميل
عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

11:56 ص, الثلاثاء, 9 يوليو 24

تراجعت أسعار النفط صباح اليوم الثلاثاء، بعد أن تسبب إعصار ضرب مركزًا رئيسيًا لإنتاج النفط في الولايات المتحدة في تكساس في أضرار مما جعل التراجع من الخطوات التي توقعته الأسواق العالمية، مما خفف المخاوف بشأن تعطل الإمدادات.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 49 سنتًا أو 0.6٪ إلى 85.26 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 8 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 54 سنتًا أو 0.7٪ إلى 81.79 دولارًا.

وعلى الرغم من تباطؤ نشاط تكرير النفط وإخلاء بعض مواقع الإنتاج، يبدو أن المصافي الرئيسية على طول ساحل الخليج الأمريكي شهدت تأثيرًا ضئيلًا من إعصار بيريل، الذي ضعف إلى عاصفة استوائية بعد أن ضرب ساحل تكساس، بحسب ما نشرته “رويترز”

كتب محللا ING وارن باترسون وإيوا مانثي في مذكرة للعميل: «تشير المؤشرات المبكرة إلى أن معظم البنية التحتية للطاقة قد مرت سالمة»، مضيفًا أن إجراءات الأسعار في أسواق النفط الخام والوقود المكرر تعكس القليل من القلق بشأن انقطاع الإمدادات من الإعصار.

خفف ذلك من مخاوف السوق بشأن مخاطر تعطل الإمدادات في تكساس، حيث يتم إنتاج 40٪ من النفط الخام الأمريكي.

تم إغلاق موانئ شحن النفط الرئيسية حول كوربوس كريستي وجالفستون وهيوستن قبل العاصفة. أعيد فتح قناة Corpus Christi Ship Channel يوم الاثنين ومن المتوقع أن يستأنف ميناء هيوستن عملياته بعد ظهر الثلاثاء.

كما تستعد العديد من المصافي الرئيسية مثل ماراثون بتروليوم لإعادة تشغيل وحدات التكرير الخاصة بها.

يراقب المشاركون في السوق أيضًا الوضع في الشرق الأوسط لمزيد من الإشارات التجارية.

قال البيت الأبيض إن مسؤولين أمريكيين كبار كانوا في مصر لإجراء محادثات يوم الاثنين، لكن الفجوات لا تزال قائمة بين الجانبين، وقالت حماس إن التوغل الإسرائيلي الجديد في غزة يهدد الاتفاق المحتمل.

كانت الأسواق تنتظر أيضًا إصدار بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية، حيث من المقرر أن يمثل رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي باول أمام الكونجرس يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث راهن المستثمرون على أن عددًا كبيرًا من بيانات سوق العمل الضعيفة زادت بشكل كبير من فرصة خفض سعر الفائدة في سبتمبر إلى حوالي 80٪.