انجيلا ميركل : سعيدة بإنجاز المصريين لمشروعات أنفاق قناة السويس بهذه السرعة

عبرت المستشارة الالمانية إنجيلا ميركل عن ساعدتها بإنجاز المصريين لمشروعات الإنفاق بهذه السرعة التي نمت أسفل قناة السويس، بحسب وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير

انجيلا ميركل : سعيدة بإنجاز المصريين لمشروعات أنفاق قناة السويس بهذه السرعة
محمود محسن

محمود محسن

7:27 م, الأثنين, 7 أكتوبر 19

نقل بيان لوزارة النقل، عن المستشارة الالمانية إنجيلا ميركل قولها بأنها سعيدة بإنجاز المصريين لمشروعات الإنفاق التي تمت أسفل قناة السويس بهذه السرعة .

جاء ذلك خلال مشاركة كامل الوزير ، والمستشارة الألمانية ، اليوم في احتفالية تكريم الحكومة الألمانية لشركة هيرنكنشت بمصنعها بمدينة شفاناو، حيث كان على رأس الحضور المستشارة الالمانية انجيلا ميركل.

وأوضح البيان أن ميركل قدمت الشكر لمصر والرئيس عبد الفتاح السيسي على حضور الاحتفال.

وأشار وزير النقل إلي تقدير الحكومة المصرية البالغ للدعم الفني الذي قدمته شركة هرنكنشت للحكومة المصرية في تنفيذ مشروع إنشاء عدد خمسة أنفاق أسفل قناة السويس جنوب مدينة بورسعيد وشمال مدينة الإسماعيلية وشمال مدينة السويس.

حيث قدمت الشركة كافة الاستشارات الفنية المطلوبة لتنفيذ أعمال حفر المائة متر الأولي بالمشروع واستمرت في تقديم دعمها الفني حتى الانتهاء من تنفيذ المشروع بأكمله، كما قامت الشركة بتدريب 40 مهندساً وفنياً مصرياً على أسلوب تجميع وتركيب الماكينات وتشغيلها وتنفيذ أعمال الحفر والتبطين.

انجيلا ميركل توجه بتدريب 160 مصري في شركة هرنكشت

ووجهت انجيلا ميركل بتدريب 160 مصرى فى شركة هرنكنشت وتسهيل إجراءات حصول المصريين عموما على تأشيرات عمل فى المانيا.

كما وجهت ميركل بإنشاء مركز خدمة وصيانة لماكينات حفر الإنفاق فى مصر لخدمة مصر وافريقيا والشرق الأوسط، وتنفيذا لذلك سيحضر المدير التنفيذى للشركة لمصر فى الاسبوع الأول من نوفمبر لوضع هذه التوجيهات موضع التنفيذ.

وقال وزير النقل خلال الاحتفالية إنه لشرف لي أن أحضر اليوم لإلقاء كلمة مصر وتقديم خالص الشكر والتقدير للمستشارة انجيلا ميركل والحكومة الألمانية والشعب الألماني على دعمهم المستمر للحكومة المصرية والشعب المصري.

ووجه الوزير الشكر للدكتور مارتن هرنكنشت رئيس مجلس إدارة شركة هرنكنشت على دعوته الكريمة لزيارة مصانع الشركة وحضور هذه الاحتفالية الكبري بمناسبة تكريم الحكومة الألمانية للشركة على إنتاجها المتميز من ماكينات حفر الأنفاق وعرض أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال على مستوي العالم.