انثيم للتأمين تعرض 47 مليار دولار لشراء منافستها سيجنا

انثيم للتأمين تعرض 47 مليار دولار لشراء منافستها سيجنا

انثيم للتأمين تعرض 47 مليار دولار لشراء منافستها سيجنا
جريدة المال

المال - خاص

12:15 م, الأحد, 21 يونيو 15

رويترز:

قالت شركة التأمين الصحي الأمريكية انثيم، إنها عرضت 47 مليار دولار في صورة نقد وأسهم للاستحواذ على منافستها الاصغر سيجنا كورب في مؤشر على صحوة في أنشطة الاندماج في القطاع بعد طول انتظار.
وتسعى أكبر شركات التأمين الصحي في الولايات المتحدة لابرام صفقات استحواذ لتعزيز مشاركتها في خطط الرعاية الصحية التي تسدد الحكومة قيمتها والتأمين على أرباب العمل وهو تخصص سيجنا. وتقول الشركات إنه كلما كبر حجم الشركة يساعدها ذلك على التفاوض على أسعار أفضل وتحسين شبكة الاطباء.
ويأتي عرض انثيم في وقت تنضم فيه سيجنا إلى شركة التأمين ايتنا في مزايدة لشراء منافس آخر هو شركة هيومانا حسبما ذكر مصدر مطلع طلب عدم الكشف عن اسمه لأن عملية البيع غير معلنة. وترددت لاول مرة انباء عن طرح هيومانا للبيع في مايو أيار.
وامتنعت هيومانا عن التعليق. ولم يتسن الاتصال بايتنا للتعليق ورفضت سيجنا التعقيب على موضوع هيومانا أو عرض انثيم.
وذكرت انثيم ثاني أكبر شركة تأمين صحي في الولايات المتحدة في بيان أنها تقدمت بأربعة عروض لسيجنا في يونيو حزيران ولكن الصفقة تعثرت بسبب عدم الاتفاق على موقع الرئيس التنفيذي لسيجنا ديفيد كورداني في الشركة التي ستتمخض عن الاندماج. وكانت صحيفة وول ستريت جورنال أول من نشر انباء رفض العرض في الأسبوع الماضي.
وفي حالة اندماج الشركتين سيبلغ عدد العملاء في خطط التأمين الصحي في القطاعات التجارية والحكومية والأفراد وغيرها 53 مليون عميل.
وقالت انثيم التي تقدم خطط رعاية صحية في 14 دولة إن الصفقة سترفع أرباحها بما يزيد عن عشرة في المئة في العام الأول وترتفع للمثلين في العام التالي.

جريدة المال

المال - خاص

12:15 م, الأحد, 21 يونيو 15