انتهاك حقوق ملكية أمن البيانات.. غرامة 315 مليون دولار ضد شركة ويسترن ديجيتال

منتجات شركة ويسترن ديجيتال ذات الأقراص الصلبة ذات التشفير الذاتي تنتهك براءة اختراع SPEX Technologies التي تغطي ابتكارات تشفير البيانات

انتهاك حقوق ملكية أمن البيانات.. غرامة 315 مليون دولار ضد شركة ويسترن ديجيتال
عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

5:08 م, السبت, 19 أكتوبر 24

قضت هيئة محلفين في محكمة اتحادية كاليفورنيا يوم الجمعة بأن شركة Western Digital (WDC.O) يجب أن تدفع 315.7 مليون دولار كتعويضات عن انتهاك حقوق مالك براءة اختراع في مجال تقنية أمان البيانات.

وقررت هيئة المحلفين أن العديد من منتجات شركة ويسترن ديجيتال ذات الأقراص الصلبة ذات التشفير الذاتي تنتهك براءة اختراع SPEX Technologies التي تغطي ابتكارات تشفير البيانات، وفقًا لما قاله محامي SPEX في رسالة إلكترونية.

ورفعت شركة SPEX ومقرها سان خوسيه، كاليفورنيا، دعوى قضائية ضد شركة ويسترن ديجيتال في عام 2016. وقالت SPEX إنها اشترت براءة الاختراع المعنية من Spyrus، وهي شركة التشفير التي طورت التقنية لتشفير الاتصالات الحساسة. وقالت سو بونتيس، المؤسس المشارك لشركة Spyrus، إنها ممتنة لهيئة المحلفين على الحكم. وقال مارك فنستر، المحامي الرئيسي لشركة SPEX، إن الحكم “يمثل تأييدًا لسو بونتيس وإصرارها”، بحسب رويترز.

وقال متحدث باسم شركة ويسترن ديجيتال إن الشركة لا تتفق مع الحكم وتعتزم الطعن فيه في الحركات بعد المحاكمة والاستئناف إذا لزم الأمر.

وقالت الدعوى القضائية إن أجهزة تخزين البيانات من شركة ويسترن ديجيتال، بما في ذلك منتجات Ultrastar و My Book و My Passport، تنتهك براءة الاختراع. ونفتشركة ويسترن ديجيتال هذه المزاعم.

وفي يوليو، قالت هيئة محلفين أخرى في نفس محكمة سانتا آنا، كاليفورنيا، إن شركة ويسترن ديجيتال مدينة بأكثر من 262 مليون دولار لشركة أخرى لانتهاك براءات اختراع تتعلق بزيادة سعة التخزين على القرص الصلب.