انتهاء اليوم الثاني لمؤتمر رابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا بجلسة عن المدن الذكية

انطلقت أمس فعاليات المؤتمر (46) لرابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا والذي يقام في الفترة من 24-26 ديسمبر الجاري

انتهاء اليوم الثاني لمؤتمر رابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا بجلسة عن المدن الذكية
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

4:26 م, الأربعاء, 25 ديسمبر 19

انتهت فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر رابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا، بجلسة أخيرة حول “المدن الذكية”، أدارها الدكتور عادل المغربي، أستاذ ورئيس قسم الحاسبات والمعلومات بجامعة كينتوكى بالولايات المتحدة، والدكتور عصام خليفة (مصر).

وناقشت الجلسة مجموعة من الأوراق البحثية لعدد من علماء مصر بالخارج والداخل، وهم الدكتور أبو المجد نور الدين، كلية الحاسبات في جامعة كوينز بكندا، والدكتور خالد سينا أستاذ الهندسة المدنية في جامعة ريرسون بكندا، والدكتورة فاطمة سالم مدرس مساعد بكلية التربية بجامعة عين شمس بالقاهرة والدكتور عادل المغربي مدير الجلسة.

وانطلقت أمس فعاليات المؤتمر (46) لرابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا، والذي يقام في الفترة من 24-26 ديسمبر الجاري.

وقال محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي فى حفل الافتتاح، إن الوزارة تتعاون مع التعليم العالي والبحث العلمي لتحويل المخرجات البحثية والنماذج الأولية إلى منتجات صناعية لدعم الاقتصاد المصري، كما تتعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج من خلال أنشطتها المتعددة لربط علماء مصر بالخارج بالوطن الأم.

وأكد أن وزاته تسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بما لديها من إمكانيات بشرية وتكنولوجية متميزة وذلك من خلال تكامل منظومة الصناعة والإنتاج لحوالي 20 شركة ووحدة بالإنتاج الحربى مع منظومة التعليم والبحث العلمى بالوزارة.

ويقام المؤتمر تحت عنوان “التنمية المستدامة في مصر والتطورات الابتكارية للغد”، بالتعاون مع الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمشاركة العديد من علماء مصر في الخارج والمتخصصين في مجال البحث العلمي من مختلف الجامعات المصرية.

وحضر عدد كبير من علماء الرابطة AEAS في المؤتمرات السابقة “مصر تستطيع” والتي نظمتها بنجاح وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.