انتهاء الدورات التدريبية لكيفية تقديم الإقرار الضريبي الإلكتروني بـ«تجارة الإسكندرية»

للتوعية حول كيفية تسجيل الإقرار الضريبي لضرائب الدخل إلكترونيا

انتهاء الدورات التدريبية لكيفية تقديم الإقرار الضريبي الإلكتروني بـ«تجارة الإسكندرية»
معتز محمود

معتز محمود

8:55 م, الخميس, 5 مارس 20

نظمت الغرفة التجارية بالإسكندرية على مدار اليوم وأمس، دورات تدريبية بحضور بعض قيادات بمصلحة الضرئب ، فى إطار ندوة توعية عن كيفية تسجيل الإقرار الضريبي لضرائب الدخل الكترونيا علي موقع مصلحة الضرائب المصرية لمنتسبيها من العاملين بالقطاع التجاري.

وذلك وفق القرارات الملزمة بتسجيل الإقرارات لجميع الشركات عن معاملتها خلال عام 2019 عبر الموقع الإلكتروني وعدم السماح بتقديم الإقرارات الورقية للتدريب على كيفية تقديم الإقرار الضريبي الإلكتروني السنوي، وعرض أي استفسارات بشأنه، بمقر الغرفة في محطة الرمل.

وبدأت مصلحة الضرائب المصرية، على مدار الأشهر الماضية، اتخاذ عدد من الإجراءات؛ بهدف ميكنة الإقرارات الضريبية، والعمل على تقديم الإقرار الضريبي الإلكتروني

وبدأت فعاليات الندوة صباح أمس الأربعاء وعقدت بمقر الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية وذلك للتوعية حول كيفية تسجيل الإقرار الضريبي لضرائب الدخل إلكترونيا على موقع مصلحة الضرائب المصرية لمنتسبي الغرفة من العاملين بالقطاع التجاري.

ويتم ذلك وفق القرارات الملزمة بتسجيل الإقرارات لجميع الشركات عن معاملتها خلال عام 2019 عبر الموقع الإلكتروني وعدم السماح بتقديم الإقرارات الورقية .

الندوة أقيمت بحضور قيادات من مصلحة الضرائب

وأقيمت الندوة بحضور قيادات من مجلس إدارة الغرفة التجارية ومصلحة الضرائب ، حيث ضم الحضور مسئولين من قطاع البحوث مصلحة الضرائب والقطاع التنفيدي بالمصلحة والتطبيقات والجودة والبحوث الضريبية مكتب رئيس مصلحة الضرائب، وقطاع الحاسب الالي بالمصلحة.

وأعلنت مؤخرًا أنه سيتم تقديم إقرار ضريبة الأجور والرواتب إلكترونيًّا، عن طريق موقع المصلحة على شبكة الإنترنت تجريبيًّا خلال إقرار شهر أبريل، للتأكد من نجاح التجربة تمهيدًا لتقديمه بشكل إلزامي إلكترونيًّا خلال الفترة المقبلة.

كذلك يتم تقديم نماذج الخصم والتحصيل تحت حساب الضريبة إلكترونيًّا من خلال موقع الخدمات الإلكترونية طبقًا للقرار الوزارى 643 لسنة 2019 .