انتقادات برلمانية واسعة لتعامل «التنمية المحلية » مع مراكز الشباب

واجتماع بين الحكومة والبرلمان بحضور مدبولي لحل أزمة تعدد الولاية علي مراكز الشباب

انتقادات برلمانية واسعة لتعامل «التنمية المحلية » مع مراكز الشباب
ياسمين فواز

ياسمين فواز

11:04 ص, الأثنين, 12 يوليو 21

شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة في البرلمان ، انتقادات موسعة لتعامل أجهزة وزارة التنمية المحلية ، بالتعامل مع مراكز الشباب ، خاصة فيما يتعلق بالتراخيص .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة في البرلمان ، امس الاحد لمناقشة طلب احاطة مقدمين من النائبين ثروت سويلم ، وخالد بدوي ، بشأن تطوير مراكز الشباب ، واحلال وتجديد بعض المراكز بمدينة الابراهيمية بمحافظة الشرقية .

ًوقال النائب ثروت سويلم، وكيل لجنة الشباب في البرلمان ، إنه رغم حرص الدولة علي دعم الشباب ، إلا أن هناك تعنت كبير من المحليات ضد مراكز الشباب.

واشار الي إلي أن الوحدات المحلية تعظم مواردها علي حساب الشباب من خلال المغالاة في التراخيص وغيرها .


وتابع سويلم : المحليات تتعامل بمنتهي السوء مع مراكز الشباب ويجب علي وزارة الشباب مساعدة المراكز في إنهاء الاجراءات المتعلقة بالتراخيص .

وطالب سويلم الحكومة بضرورة تفعيل استبدال مراكز الشباب القديمة ، ذات القيمة التسويقية العالية ، لشراء مساحة اكبر ، ولا تتحمل ميزانية وزارة الشباب أي أموال .

من جانبه قال الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة في البرلمان إنه سيتم عقد جلسة استماع بحضور وزير التنمية المحلية ووزير الشباب ، لبحث تسهيل إجراءات التراخيص خاصة فيما يتعلق بإنشاء محال بأسوار مراكز الشباب .

وكشف رئيس لجنة الشباب ، عقد لقاء قريب بحضوره بمقر مجلس الوزراء ، مع المهندس مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء ووزير الشباب الدكتور اشرف صبحي ، والمهندس أشرف رشاد زعيم الاغلبية ، وسيكون أكثر الملفات المطروحة علي رئيس الوزراء ، خلال اللقاء هو موضوع نقل ولاية الاراضي ذات النفع العام ، لصالح وزارة الشباب.

واكد “حسين ” ، إن وزارة الشباب ووزارة الرياضة وجهان لعملة واحدة ، وهناك تعاون كبير بين اللجنة والوزارة ، وسيظل ذلك التعاون متواصل لإزالة اي عقبة تواجه الشباب ، موجها الشكر لوزير الشباب علي دورها في في دعم الزيارات الميدانية للجنة .

وناقشت اللجنة طلب الاحاطة المقدم من النائب خالد بدوي ، المتعلق بتطوير مركز شباب الحبش ، وأكد بدوي ان مركز الابراهيمية بمحافظة الشرقية من المراكز الفقيرة ، ورغم ذلك شهد طفرة في بعض المنشآت الرياضية ، ولكن في الوقت ذاته يتواجد بعض مراكز الشباب التي تحتاج الي تطوير .

وطالب بدوي ، بضرورة تماشي تصميمات مراكز الشباب ، مع الفترة الحالية ويكون هناك أكثر من تصميم .