انتفاضة في البرلمان ضد طبيب أجبر ممرضًا على السجود لكلب

ومطالب بسرعه رفع الفيديو المسيء للمرض احتراما له ولأسرته

انتفاضة في البرلمان ضد طبيب أجبر ممرضًا على السجود لكلب
ياسمين فواز

ياسمين فواز

11:19 ص, السبت, 11 سبتمبر 21

انتفض نواب البرلمان تجاه الفيديو المتداول خلال الساعات الماضية بشأن واقعة إهانة أستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس، عمرو خيري لأحد أعضاء هيئة التمريض بأحد المستشفيات الخاصة.

وطالب اعضاء البرلمان بسرعة حذف الفيديو احتراما لمشاعر الممرض وأسرته .

من جانبه، شجب النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان، ما تم تداوله اليوم حول واقعة إهانة أستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس، لأحد أعضاء هيئة التمريض بأحد المستشفيات الخاصة.

واوضح رئيس لجنة حقوق الانسان ، ان هذا الفعل المشين يتنافى مع كل الأعراف الإنسانية والأخلاقية ويخالف التقاليد الجامعية التي يجب أن يتحلى بها أعضاء هيئة التدريس.

وأكد أن كرامة المواطن المصري حق أصيل من حقوق الإنسان، وتعمل الدولة المصرية جاهدة في الآونة الأخيرة على الحفاظ على هذا الحق الأصيل لمواطنيها بحماية كرامتهم وتوفير كافة السبل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية للحفاظ على هذا الشأن.

كما وجه الشكر للدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي و البحث العلمي على سرعة التحرك وإعطاء الأوامر بإحالة الطبيب الذي تجرد من كل المعايير الأخلاقية إلى التحقيق واتخاذ اللازم ضده.

وأكد النائب طارق رضوان أنه مستمر بمتابعة الواقعة، مشدداً على أن كرامة المواطن المصري حق لا يسمح المساس به ولن يتم التهاون في محاسبة المخطئ.

مطالب في البرلمان بسرعة رفع الفيديو المسيء لممرض من الإعلام

من جانبها، طالبت الدكتورة عبلة الألفي عضو لجنة الصحة في البرلمان، علي وجه السرعة رفع هذا الفيديو المسيء من الإعلام وعلى هذا الرجل يهدأ وعلى العالم ينسي هذا المشهد المروع وينسي هذا الهراء والاستهتار والاعتداء الفج علي حقوق الإنسان البسيط.

وأكدت عبلة الألفي: “هذا التعدي علي حقوق هذه العائلة البسيطة المحترمة بلا إنسانية ولا رحمة لتري كبيرها ينط الحبل ويتقبل هذه المهانة من اجل لقمة العيش ويأتي فوق كل خطر هذا التغول علي الذات الألهية حين يأمر إنسان أخيه الإنسان بالسجود لكلب، رحمتك ربي بهذا الكون رحمتك لما وصلنا له من هلاميه واستهتار ومهانه”.

وقالت نائبة البرلمان ، إنها كلها ثقة أنه مهما هبت كل هيئات الدولة لنصرته فلن يزيل هذا شعور أولاده بالمهانة والتعدي ولن يساعد علي التئام صورة وقدسية الأب التي إهتزت في عين أولاده، وواصلت: “إن العين لتدمع وان القلب لينزف لهذا الجرح الذي أصاب رجل في هذا العمر وأجري دموعه وعلى الهواء مباشرة وهو يصف شعوره تجاه الحدث والفيديو وحجم الجرح والألم، أتمني أن تقتص العدالة من هذا الطبيب المريض”.

وقالت: “أتمني أن يتم معاقبته وأن تغلظ العقوبة علي كل من ينتهك خصوصية مواطن أو ينشر فيديوهات ذات خصوصية بدون الحصول علي موافقة من صاحب الشأن وعليه يعود الكلام مرارا وتكرارا متي سيتم الاهتمام بتنشئة أبنائنا وبناتنا علي الخلق والضمير ومراعاة حقوق الغير أنادي مرارا وتكرارا بالاهتمام بالطفولة المبكرة و دعم وظيفة مقدمي المشورة الأسرية والاهتمام ببداية الإنسان لأن البداية هي كل الحكاية”.

وأكدت النائب مرڤت عبدالعظيم عضو لجنة الصحة في البرلمان أن طبيب العظام وما بدر منه تجاه الممرض؛ قضية أثارت مشاعر الغضب لدى الرأي العام لما فيها من مشاهد صادمة لا يمكن أن تبدر من شخصية وجب عليها أن تكون قدوة ونموذجا لأخلاقيات التعامل الإنساني والمهني والديني.

كما استنكرت عضوة لجنة الصحة في البرلمان، مبررات الطبيب وإيعاز تلك التصرفات إلى المزاح، وهو أمر غير مقبول، بفرض صحته، إذ على قدر القيمة يكون المزاح بما فيه من التلفظ بألفاظ خارجة وعنصرية فجة، وتجاوز بغيض في بديهيات المبادئ والاحترام.

وقالت عضوة لجنة الصحة في البرلمان، إنها ستنتظر ما ستسفر عنه التحقيقات والتحريات للوصول للحقيقة الثابتة ولرد الحق لصاحبه ورد حق المجتمع الذي تم استفزازه، خاصة جموع الأطباء الذين هم براء من تلك الممارسات التي تسيء لمهنة الطب والأطباء الذين في غالبيتهم العظمي يقدرون للجميع حق قدرهم وأبعد ما يكونوا عن تلك الممارسات.