انتعاش اليورو عالميا وسط ترقب لاجتماع البنك المركزي الأوروبي المقبل

سيكون التركيز على اجتماع السياسة للبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس

انتعاش اليورو عالميا وسط ترقب لاجتماع البنك المركزي الأوروبي المقبل
عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

11:36 ص, الثلاثاء, 16 يوليو 24

شهد اليورو انتعاشا طفيفا مع بداية التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، بعد استقرار نسبي شهدته الانتخابات الفرنسية، بحسب تقرير نشرته وكالة “رويترز”.

واستقر مؤشر اليورو عند 1.0893 دولار، وهو أقل بقليل من أعلى مستوى في أربعة أشهر يوم الاثنين، بعد أن محا جميع خسائر الأسابيع القليلة الماضية عندما تعرض لضغوط من عدم اليقين بشأن الانتخابات الفرنسية.

سيكون التركيز على اجتماع السياسة للبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس، حيث من المتوقع أن يحافظ على أسعار الفائدة، لكن الاهتمام سينصب على تعليقات الرئيسة كريستين لاغارد للتأكد من توقيت الخفض التالي لسعر الفائدة.

ويشتبه التجار في أن طوكيو تدخلت حكوميا في السوق في محاولة أخرى لرفع العملة اليابانية بعد تقرير التضخم الأمريكي الأكثر ثباتا من المتوقع، مما يساهم في استقرار مؤشر اليورو تباعا.

تظهر بيانات بنك اليابان أن السلطات ربما أنفقت ما يصل إلى 3.57 تريليون ين لدعم الين الضعيف. ستتطلع الأسواق إلى بيانات أسواق المال الجديدة لقياس ما إذا كانت طوكيو قد تدخلت يوم الجمعة أيضًا.

انخفض الين في آخر مرة بنسبة 0.4٪ إلى 158.64 مقابل الدولار وكان أضعف عبر الصلبان الأخرى.

قبل الأسبوع الماضي، أنفقت طوكيو ما يقرب من 9.8 تريليون ين (61 مليار دولار) للدفاع عن الين في نهاية أبريل وأوائل مايو، كما تظهر البيانات الرسمية، لكن الوحدة استمرت في الانزلاق، مسجلة أدنى مستوياتها منذ ديسمبر 1986 عند 161.96 في 3 يوليو.