انتعاش الحركة التجارية ببورسعيد تزامنا مع حلول شهر رمضان

تتواصل أتوبيسات الرحلات يوم الجمعة من كل أسبوع

انتعاش الحركة التجارية ببورسعيد تزامنا مع حلول شهر رمضان
أماني العزازي

أماني العزازي

5:20 م, الجمعة, 9 أبريل 21

أنعش شهر رمضان المبارك الحركة التجارية ببورسعيد حيث توافدت اليوم الجمعة العديد من الرحلات السياحية القادمة من المحافظات، والتى تأتى ضمن سياحة اليوم الواحد التى تتمتع بها محافظة بورسعيد ، حيث تتواصل أتوبيسات الرحلات يوم الجمعة من كل أسبوع لمشاهده المشروعات السياحية والخدمية العملاقة ببورسعيد.

وبدأت الرحلات السياحية بزيارة شارع ٧/٣ السياحى وحديقة فريال التاريخية والتى أصبحت مقصدا سياحيا للزائرين من جميع المحافظة، وزيارة الممشى السياحى وشاطئ بورسعيد وشارع ديليسبس، وحرص الزوار على التسوق وزيارة الأسواق الحضارية الجديدة “بازار بورسعيد الجديد، وسوق الأسماك الجديد” كما تصدرت منتجات ياميش رمضان قائمة مشتروات الزائرين .

وتعد بورسعيد من أولى محافظات الجمهورية اهتماما بمظاهر الاحتفال بالشهر الكريم حيث اكتست شوارعها بزينة رمضان وتبارى أهلها فى وضع سبيل القلل الفخارية فى كل شارع وأقيمت سرادقات بيع المواد الغذائية بالأحياء الشعبية.

كما شهدت المحافظة توافد بعض الممتهنين لمهنة المسحراتي التى مازالت تمثل أحد أبرز مظاهر الشهر الكريم فى بورسعيد .

ومن ناحيته وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بتكثيف حملات التفتيش والمتابعة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وناشد المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية.. وبتكثيف الحملات الرقابية على كافة المقاهى والكافتيريات بالمحافظة، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من تداعيات المرحلة الثالثة من فيروس كورونا المستجد خاصة مع استقبال شهر رمضان المبارك ، واستمرار الحملات الرقابية على الأسواق للحد من التجمعات والتكدس فى الأسواق .

كما شدد محافظ بورسعيد على شن حملات اغلاق مراكز الدروس الخصوصية للحفاظ على سلامة الطلاب ومنع انتشار العدوى ، مؤكدا على ضرورة وعى المواطنين بالمرحلة الراهنة والتى تشهد الموجة الثالثة من الفيروس المستجد ، و ضرورة التزام المواطن بكافة الإجراءات الوقائية ومنع التجمعات والاذدحام خلال الأيام المقبلة و الحرص على سلامة الجميع ، واتخاذ كافة إجراءات السلامة والأمان فى المؤسسات والأسواق ودور العبادة حتى تمر هذه المرحلة بسلام.