انتعاش الأسهم اليابانية بدعم من التكنولوجية.. وسوفت بنك يربح 4.52 %

« توبكس» مستقرا عند 1557.24 نقطة

انتعاش الأسهم اليابانية بدعم من التكنولوجية.. وسوفت بنك يربح 4.52 %
أحمد فراج

أحمد فراج

11:24 ص, الخميس, 9 يوليو 20

شهدت الأسهم اليابانية فى بورصة طوكيو للأوراق المالية أرتفاعا اليوم الخميس بدعم من الأسهم التكنولوجية عقب ارتفاع نظيرتها الأمريكية أمس الأربعاء، لكن المكاسب كانت محدودة بسبب ارتفاع حالات فيروس كورونا في البلاد، بحسب وكالة رويترز.

وارتفع المؤشر نيكي القياسي 0.4 % إلى 22529.29 نقطة، ليعاود الصعود من انخفاض بنسبة 0.78 % في الجلسة السابقة.

كما أغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقا مستقرا عند 1557.24 نقطة، فيما تراجعت جميع مؤشرات القطاعات الفرعية البالغ عددها 33 باستثناء تسعة وتقدم 63 سهما على المؤشر نيكي بينما تراجع 158.

وواصلت السوق مكاسبها بعد استراحة منتصف اليوم بدعم من أسهم المؤشر شنغهاي المجمع التي ارتفعت لليوم الثامن.

لكن معنويات المستثمرين سرعان ما تقوضت بفعل تسجيل 224 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في طوكيو يوم الخميس، لتبلغ الحالات بذلك مستوى قياسيا يوميا مرتفعا.

وكان رد فعل السوق محدودا اتجاه بيانات تُظهر ارتفاعا غير متوقع في طلبيات شراء الآلات اليابانية بنسبة 1.7 % في مايو بعد تراجع نسبته 12 % في أبريل نيسان بسبب الجائحة.

وتقدمت الأسهم المحلية المرتبطة بالتكنولوجيا بعد أن سجل المؤشر ناسداك رابع أعلى مستوى إغلاق قياسي في خمسة أيام يوم الأربعاء.

وقفز سهم شركة التكنولوجيا العملاقة مجموعة سوفت بنك 4.52 % ليرفع مؤشر قطاع المعلومات والاتصالات 1.6 % ليتصدر قائمة القطاعات من حيث الأداء في البورصة الرئيسية.

وأضاف سهم سوني 3.27 % وارتفع سهم ياسكاوا إلكتريك 1.98% .

و قال متحدث باسم الحكومة اليابانية اليوم الخميس، ردا على سؤال عن تسجيل أعلى عدد من الإصابات اليومية بفيروس كورونا في طوكيو إنه ليس هناك حاجة لإعادة فرض حالة الطوارئ.

وقال يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء للصحفيين إن طوكيو سجلت 224 حالة إصابة جديدة اليوم الخميس وهو ما يمثل مستوى قياسيا جديدا للحالات اليومية في العاصمة اليابانية منذ بدء التفشي.

وقال سوجا إن نحو 80 % من الحالات المسجلة اليوم لأشخاص في الثلاثينيات من عمرهم أو أقل. وأضاف أنه ليس من الممكن خفض خطر الإصابة إلى الصفر بعد أن أنهت البلاد حالة الطوارئ في مايو.