انتعاش أسعار البترول وارتفاع الطلب بدعم من «أوبك+»

بعد إعلان المنظمة زيادة الإنتاج 2.1 مليون برميل يوميا من مايو ليوليو القادمين.

انتعاش أسعار البترول وارتفاع الطلب بدعم من  «أوبك+»
خالد بدر الدين

خالد بدر الدين

8:27 ص, الخميس, 29 أبريل 21

صعدت أسعار البترول بختام تعاملات يوم الأربعاء لتقترب من 67.3 دولار لبرميل برنت القياسى العالمى بينما هبطت بنسبة طفيفة بلغت 0.18 للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي لتستقر عند حوالى 63.8 دولار للبرميل بعد زيادتها 1.2% أمس الثلاثاء بعد إعلان منظمة أوبك+ عن استمرارها فى رفع الإنتاج خلال الفترة من مايو إلى يوليو مع انتعاش الاقتصاد الصينى والأمريكى وتوفعات بارتفاع الطلب على الخام وسط انتشار التطعيمات بلقاحات مكافحة فيروس كورونا فى أنحاء العالم.

وانتعشت أسعار البترول فى العالم لإعلان منظمة أوبك+ عن زيادة الإنتاج بحوالى 2.1 مليون برميل يوميا من مايو ليوليو القادمين.

أسعار البترول تنتعش لتوقع بنك جلدمان ساكس الأمريكى عن أكبر قفزة فى الطلب

وأسعار البترول بعد أن توقع بنك جلدمان ساكس الأمريكى عن أكبر قفزة فى الطلب على البترول بمنتصف هذا الأسبوع.

وذكرت وكالة بلومبرج أنه من المقرر استمرار أوبك وروسيا وحلفائهما متمسكين بخطط التخفيف التدريجي لقيود إنتاج النفط من مايو ليوليو.

وانتعشت أسعار البترول وسط توقعات متفائلة بتعافي الطلب العالمي لتعيد منظمة أوبك+ 2.1 مليون برميل يوميا للسوق الثلاث شهور المقبلة.

وانخفضت أسعار النفط فى بداية تعاملات الأربعاء 28 ابريل في ظل انتشار فائق السرعة لحالات الإصابة بمرض كوفيد-19 في الهند.

وتراجعت أيضا لارتفاع مخزونات الخام الأمريكى مما طغى على الثقة التي أبدتها أوبك وحلفاؤها لتعاف قوي للطلب العالمي على الوقود.

ونزلت أسعار البترول للعقود الآجلة لخام برنت ثلاثة سنتات بما يعادل 0.05% إلى 66.39 دولار للبرميل أثناء وسط التعاملات .

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 5 سنتات أو 0.08% إلى 62.89 دولار للبرميل بعد ارتفاع 1.7% الثلاثاء.

ويلقي الانتشار السريع جدا لحالات الإصابة بكوفيد-19 بالهند، ثالث أكبر مستهلك للنفط بالعالم، واليابان والبرازيل بظلال الشك على تعافي الطلب.

ورصد معهد البترول الأميركي زيادة في مخزونات النفط الخام إلى 4.319 مليون برميل في الأسبوع الماضي بزيادة عن تقديرات المحللين.

وقال موراي أوتشينكلوس المدير المالي لبي.بي في مكالمة مع محللين لإعلان نتائج أعمال الربع الأول من العام أمس “لا يزال هناك فائض نفطي مقلق كبير تعكف أوبك+ على التعامل معه في الوقت الحالي ولا يزال هناك الكثير من عدم اليقين في الأجواء في ظل جائحة كورونا”.