انتعاشة مرتقبة للفنادق بمختلف المقاصد السياحية المصرية خلال عيد الفطر

توقعات بارتفاع الحجوزات بنهاية الشهر الجارى

انتعاشة مرتقبة للفنادق بمختلف المقاصد السياحية المصرية خلال عيد الفطر
دعاء محمود

دعاء محمود

9:49 ص, الخميس, 6 مايو 21

أكد عدد من ممثلى القطاع السياحى أن هناك انتعاشة مرتقبة فى إشغالات الفنادق خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وقال علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، إن حجوزات الفنادق خلال إجازة عيد الفطر «جيدة»، متوقعا أن تصل نسب الإشغال بفنادق الغردقة إلى %40 وذلك من الطاقة الاستيعابية المسموح بها من وزارة السياحة والآثار للتشغيل والتى تصل إلى %50.

وأضاف عاقل فى تصريحات لـ«المال»، أن هناك ارتفاعا بنسبة %5 فى إشغالات فنادق الغردقة خلال إجازة عيد الفطر مقارنة بالفترة الحالية.

وأوضح أن أبرز الجنسيات الموجودة حاليا من دول أوكرانيا، رومانيا، بيلاروسيا، التشيك وبولندا ثم دول أخرى.

ومن جانبه، قال طونى غزال، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة الفنادق بالإسكندرية ومطروح، إن الحجوزات «مبشرة» بالنسبة لفنادق الإسكندرية خلال عيد الفطر، لافتا إلى أن هناك حجوزات تتم فى اللحظات الأخيرة وهى السمة الغالبة على راغبى السفر للإسكندرية.

وأضاف غزال أن بعض الفنادق فى الإسكندرية من المتوقع أن تحقق إشغالات تصل إلى الحد الأقصى المسموح به من وزارة السياحة والآثار البالغ نسبتها %50.

وأشار إلى أن حجوزات فنادق مرسى مطروح «جيدة» وذلك للفنادق المطلة على الشواطئ والمفتوحة لاستقبال الزوار، أما بالنسبة للساحل الشمالى فستكون السمة الغالبة توافد ملاك الشقق والشاليهات والفلل لقضاء إجازة عيد الفطر.

وكانت وزارة السياحة والآثار قامت بتحديد الحد الأدنى لمقابل خدمة الإقامة (بأى من أنواعها) للفرد فى الليلة الواحدة بالمنشآت الفندقية الخاضعة لأحكام القانون رقم 1 لسنة 1973، الخمس نجوم 40 دولارا أمريكيا أو ما يعادلها، و28 دولارا أمريكيا أو ما يعادلها فى الفنادق الأربع نجوم.

وعن فنادق مرسى علم، قال رامى فايز، عضو جمعية مستثمرى مرسى علم، إن نسب إشغالات فنادق مرسى علم جيدة خلال إجازة عيد الفطر، ومن المقرر أن تصل إلى %40

وأوضح فايز أن نسب إشغالات الفنادق بمرسى علم حاليا لا تتعدى %20 مؤكدا أن حجوزات السياحة الداخلية ستزيد من نسب إشغال الفنادق خلال العيد.

دعاء محمود

دعاء محمود

9:49 ص, الخميس, 6 مايو 21