انتعاشة في أسهم الحكومة بالبورصة قبل أيام من إعلان تفاصيل برنامج الطروحات

اقتراب الاعلان اسماء الشركات المقرر طرحها في البورصة هذا الاسبوع.

انتعاشة في أسهم الحكومة بالبورصة قبل أيام من إعلان تفاصيل برنامج الطروحات
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

1:34 م, الثلاثاء, 7 فبراير 23

شهدت الأسهم الحكومية المقيدة في البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، انتعاشة في الأداء مع اقتراب الإعلان عن أسماء الشركات المقرر طرحها ضمن برنامج الطروحات هذا الأسبوع.

ومن المقرر أن تعلن الحكومة، هذا الأسبوع، عن أسماء الشركات المقرر طرحها ضمن برنامج الطروحات الحكومية والذي سيوزع بين كيانات سيتم طرحها في البورصة للاكتتاب العام وأخرى ستطرح على المستثمرين الإستراتيجيين.

وبحلول منتصف التعاملات، قفز أسهم الإسكندرية للحاويات بنسبة 7.3%، والشرقية للدخان 0.73%، وسيدي كرير 3.5%، ومدينة نصر للإسكان 2.3%، والإسكندرية للزيوت المعدنية 1.4%، والمصرية للاتصالات 1.2%، وكيما للأسمدة 2.8%، وأبو قير للأسمدة 0.6%.

وقال متعاملون ومحللون فنيون إن مؤشرات البورصة شهدت ارتدادة صاعدة، أمس الاثنين، بعد رحلة تصحيح امتدت لخمس جلسات متواصلة – منذ منتصف الأسبوع الماضي – وذلك بدعم مشتريات المستثمرين العرب وأداء إيجابي لعدد من الأسهم الحكومية.

وأكد المحللون أن السوق مرشحة لإعادة التجربة على منطقة 17200 نقطة على الأجل القصير بدعم عودة الثقة في السوق وقرب الإعلان عن طروحات حكومية جديدة في البورصة.

وشهدت شاشات تداول البورصة أمس ارتفاع عدد من الأسهم الحكومية البارزة وفي مقدمتها: “بنك التعمير والإسكان، ومصر الجديدة للإسكان والتعمير، والمصرية للاتصالات، وإي فاينانس، وأموك، والشرقية للدخان، وكيما، والإسكندرية لتداول الحاويات، وغيرها”.

وأنهت مؤشرات البورصة تعاملات جلسة أمس على ارتفاع جماعي، إذ صعد مؤشر “egx30” الرئيسي بنسبة 1.97% ليصل إلى 16587 نقطة، ومؤشر “egx70” للأسهم الصغيرة والمتوسطة 0.7% إلى 2778 نقطة، ومؤشر “egx100” الأوسع نطاقا بنسبة 0.91% إلى 4208 نقاط.