انتشار أمني لتنفيذ خطة تأمين العيد.. والداخلية تناشد بالالتزام بالحظر (صور)

ارتكازات وأقوال أمنية بالشوارع، وتمشيط محيط المنشآت الحيوية، وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء.

انتشار أمني لتنفيذ خطة تأمين العيد.. والداخلية تناشد بالالتزام بالحظر (صور)
أماني عوض

أماني عوض

1:01 م, الجمعة, 22 مايو 20

شهدت كافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، انتشارًا أمنيًا مُكثفًا بالمحاور والشوارع والميادين، ومحيط المنشآت الهامة والحيوية، للحفاظ على الأمن، والتعامل الفورى والتصدي الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو تلك الأجواء.

خطة تأمين العيد

يأتي ذلك تنفيذًا لإستراتيجية وزارة الداخلية، بإتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة، استعدادًا لتأمين المواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

ارتكازات وقوات تدخل سريع

وشملت الخطط الأمنية، تكثيف التواجد الأمني وتعيين الإرتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة، وتسيير الأطواف الأمنية، والدفع بقوات التدخل والإنتشار السريع بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية.

ومن خلال الخطة، يتابع رجال الشرطة تنفيذ الإجراءات الإحترازية التي اعتمدتها الدولة للحفاظ على صحة المواطنين، ضمن الخطة الشاملة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي تشمل غلق الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات والمراسى النيلية ومتابعة غلق المحال التجارية والمولات والمطاعم، ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية.

غلق المنتزهات والكورنيش

وكذا إغلاق طرق الكورنيش بكافة المحافظات اعتباراً من صباح أول أيام عيد الفطر المبارك، فيما عدا محافظات “القاهرة – الجيزة – أسيوط”، مع توفير المسارات البديلة، مع منع الإنتظار بكافة تلك الطرق، على أنه سيتم رفع أية سيارة متواجدة بطرق الكورنيش بكافة محافظات الجمهورية بدءاً من سريان وقت الحظر فى آخر أيام شهر رمضان.

الاستعانة بكلاب الحراسة لتمشيط المنشآت

واستعانت الشرطة بعناصر من إدارة كلاب الأمن والحراسة لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها، والتواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية لمتابعة الأداء الأمني، إلى جانب الانتشار الأمني المُكثف لتطبيق إجراءات قرار حظر تحرك المواطنين مع فرض مظلة أمنية محكمة لحماية المواطنين وتأمين ممتلكاتهم أثناء فترات الحظر.

وتواصل وزارة الداخلية تأكيدها على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن للمواطنين.

الداخلية تهيب المواطنين بالتعاون في تنفيذ خطط التأمين

وأهابت بالجميع الإلتزام بقرارات مجلس الوزراء الخاصة بمواعيد الحظر، والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.