انتشار أمني لتطبيق الغرامة الفورية لمخالفي ارتداء الكمامات (فيديو)

وشنت حملات توعية ووزعت مجانية بالمجان على المواطنين، قبل بدء تطبيقها للقرار.

انتشار أمني لتطبيق الغرامة الفورية لمخالفي ارتداء الكمامات (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

3:03 م, الأحد, 3 يناير 21

بدأت أجهزة الأمن في تفعيل قرار مجلس الوزراء الخاص بتطبيق الغرامة الفورية على المواطنين غير الملتزمين بارتداء الكمامات الطبية، بواقع 50 جنيهًا.

تطبيق الغرامات الفورية

وكثفت أجهزة الأمن من انتشارها بالشوارع والمواقف ومحطات النقل، وذلك ضمن تفعيل تطبيق الغرامات الفورية لغير الملتزمين.

وحرر رجال الشرطة، أعدادًا كبيرة من المخالفات لغير الملتزمين بارتداء الكمامات، على أن تحصل الغرامة فوريًا، وفي حالة الامتناع عن السداد، سيتم تحويل المخالف للنيابة المختصة.

حملات توعية للمواطنين

كانت أجهزة الداخلية، قد بدأت أمس حملات داخل المواقف ومحطات القطارات والأتوبيسات لتوعية المواطنين بضرورة الإلتزام بالكمامة الطبية، حرصًا على سلامة الجميع.

ووزعت عليهم كمامات طبية داخل القطارات والمواقف كبادرة للتأكيد على مدى ضرورتها، وشددت على موعد تطبيق الغرامات الفورية.

أعلنت وزارة الداخلية -اليوم الأحد- عن تحرير 734 مخالفة للمحال التجارية التي لم تلتزم بقرار الغلق الصادر من مجلس الوزراء، وذلك خلال 24 ساعة.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، وتنفيذًا للإجراءات الإحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس (كورونا) المستجد، للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

وفي ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من انتشار فيروس “كورونا” والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة.

وكذا الإشراف على إلزام جميع سائقي وسائل النقل الجماعى بإرتداء الكمامات الواقية.

ضبط 8938 سائقًا مخالفًا لارتداء الكمامات

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، عن اتخاذ الإجراءات القانونية قِبل 8938 سائق نقل جماعي لعدم إرتداء الكمامة الواقية.

وضبطت 293 قضية بمجال منع تداول الأرجيلة، بإجمالي مضبوطات 1795 أرجيلة، وأكدت الداخلية على أنه جارٍ استمرار تلك الحملات، حرصًا على سلامة المواطنين.