«انترناشيونال ليجال هاوس» تدرس إضافة الاستشارات المالية والتوسع بتأسيس الشركات

المكتب ينوى التوسع فى مجال التعامل مع البنوك، عبر تقديم عروض للعمل، وتقديم الخدمات للعديد من البنوك العاملة بالسوق المحلية.

«انترناشيونال ليجال هاوس» تدرس إضافة الاستشارات المالية والتوسع بتأسيس الشركات
شريف عمر

شريف عمر

11:30 ص, الأحد, 26 يناير 20

إنشاء ذراع فى دبى للترويج للسوق المحلية وجذب عملاء جدد

إطلاق فيوتشر بيلدنج للمقاولات وA1 للعمل كممثل تجارى فى الصين

المكتب يتولى إنشاء كيان جديد بمجال الاستعلام وتحصيل الديون البنكية

تدرس شركة انترناشيونال ليجال هاوس ILH، إضافة نشاط الاستشارات المالية بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية، فى إطار خطة للتوسع فى مجال أسواق المال، إلى جانب نشاطها الرئيسى فى مجال الاستشارات القانونية وتأسيس الشركات والملفات الضريبية للبنوك.

“المال” أجرت حواراً موسعاً مع تامر عبدالمعطى، رئيس مجلس إدارة انترناشيونال ليجال هاوس للحديث عن أخر الصفقات التى أبرمها المكتب فى السوق المصرية، وسابق خبراته فى مجال تأسيس الشركات إلى جانب خطط التوسع المستقبلية، فى ظل تحسن مناخ الاستثمار محليأً، سواء بتيسير المناخ التشريعى وتطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى.

أوتوماك للسيارات ترفع رأسمالها لتعزيز فرص النجاح بنشاط النقل عبر التطبيقات

مطاعم ستيك هاوس اليمنية تخطط لضخ 70 مليون جنيه لزيادة الفروع

مصر جاذبة للاستثمار الأجنبى بعد الاصلاحات التشريعية والاقتصادية

مساعدة «مصر دبى» فى التصدير لأوروبا وفنزويلا

أوضح عبدالمعطى أن المكتب يسعى حالياً لتأسيس العديد من الشركات الجديدة فى مجال الخرسانة الجاهزة، والمطاعم اليمنية، والاستيراد والتصدير، فيما يخطط أحد عملاء المكتب – شركة أوتوماك – لاختراق مجال النقل عبر التطبيقات الذكية والاليكترونية.

وقال عبدالمعطى، إن المكتب تأسس منذ عام 2015 تحت مسمى انترناشيونال ليجال هاوس، ويركز بشكل رئيسى على خدمتى ضرائب البنوك وتأسيس الشركات، لافتاً إلى أنه يملك قاعدة عملاء بنكية تضم الأهلى الكويتى، والإسكندرية، كما تم التعامل سابقاً مع البنك العربى الإفريقى الدولى فى ملف خاص بضريبة الدمغة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة انترناشيونال ليجال هاوس أن المكتب ينوى التوسع فى مجال التعامل مع البنوك، عبر تقديم عروض للعمل، وتقديم الخدمات للعديد من البنوك العاملة بالسوق المحلية.

وعن ملف تأسيس الشركات أشار إلى تولى العديد من ملفات تأسيس مشروعات وشركات جديدة بعدة قطاعات بالسوق المحلية، كما يملك العديد من العملاء سواء محليين أو أجانب، ويقدم خدمة تأسيس الشركات وإعداد دراسات جدوى متكاملة للمستثمر للتعريف بأفضل القطاعات بالسوق، كما تشمل الخدمات القانونية والضريبية.

وتابع رئيس مجلس إدارة انترناشيول ليجال هاوس : من أبرز العملاء شركات لورنزو الألمانية للأغذية، وال بى نتس السويسرية، وألكسندر جروب البولندية العاملة فى مجال الأغذية، إلى جانب كيانات محلية أخرى.

مجال المقاولات

وأشار عبدالمعطى إلى أن المكتب بصدد الانتهاء من تأسيس شركة مصرية تحت مسمى فيوتشر بيلدنج، وهى ذراع تابعة لرجل الأعمال أسامة نصار الذى يملك خبرات لمدة تقارب 25 سنة من العمل بقطاع المقاولات فى الإمارات، وبحجم عمل 1.7 مليار درهم إماراتى.

وتابع: تم الاتفاق على إنشاء فيوتشر بيلدنج كشركة عائلية فى مصر، تركز على قطاع المقاولات وسيتم شحن العديد من المعدات من دبى إلى مصر، على أن تبدأ الشركة الجديدة العمل الفعلى خلال الربع الأول من العام الجارى.

وأوضح أن السوق المحلية باتت مغرية لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية فى مجال المقاولات فى ظل الطفرة العمرانية والعقارية المطبقة حالياً، سواء من الحكومة أو شركات القطاع الخاص، بما دفع العديد من رجال الأعمال المهاجرين لإنشاء أذرع تابعة لهم فى مصر.

تحصيل الديون البنكية والاستعلام

وتطرق لقرب المكتب من إنهاء إجراءات تأسيس شركة تعمل فى مجال تحصيل الديون البنكية تحت مسمى محمد سمير الأزرق وشركاه، والتى تعمل بشكل رئيسى فى دبى وتعمل فى مجال تحصيل الديون البنكية لكل من بنوك المشرق والاتحاد وأبوظبى التجارى، وترغب فى اختراق السوق المصرية.

وأكد أن الشركة الجديدة ستعمل فى مجال الاستعلام عن العملاء لأياً من البنوك الراغبة، شارحاً أن البنوك حالياً تتجه للتعامل مع شركات خارجية لإجراء الاستعلام الكامل عن الشركات الراغبة فى الحصول على قروض بنكية.

وأوضح أن السوق المصرية بها 3 شركات فقط تعمل فى مجال التحصيل البنكى، وهو ما يعزز فرص دخول أية شركات جديدة فى هذا المجال، وهو ما ظهر فى دراسة الجدوى التى أعدتها انترناشيونال ليجال هاوس، بجانب سعى الكيان المنتظر لإضافة منتجات وأفكار جديدة فى العمل بهذا القطاع، واستغلال تواجدها منذ عدة سنوات بسوقى دبى وجورجيا.

ذراع تمثيل تجارى

وأوضح أن المكتب أنهى الإجراءت القانونية لتأسيس شركة A1 فى مصر، والمملوكة لأحد رجال الأعمال المصريين العاملين فى الصين، ويرغب فى إنشاء مكتب تمثيل تجارى فى مصر لمساندة رجال الأعمال والشركات المحلية الراغبة فى اختراق السوق الصينية واستيراد أيه منتجات من هناك.

وتابع: الشركة الجديدة ستتولى مهام الترويج وإتمام التعاقد مع الموردين فى الصين، بجانب ضمان وصول الشحنة إلى مصر مقابل الحصول على عمولة سيتم الاتفاق عليها، وفى مرحلة لاحقة تنوى الشركة افتتاح فرع ثالث لها فى تنزانيا لاستغلال تواجد الصين القوى فى القارة الأفريقية.

مصر دبى

وأشار رئيس ILH إلى أن شركة مصر دبى للاستيراد والتصدير وقعت اتفاقية مع شركة صن أوف إيجيبت الألمانية، لتكوين شراكة فى مجال توريد المنتجات المصرية إلى السوق الألمانية، موضحاً أن الشركتين من عملاء المكتب وجارى الاتفاق النهائى على التعاون الاستثمارى.

وأشار إلى أن مصر دبى للاستيراد تتفاوض حالياً لاختراق سوق فنزويلا وتوريد المنتجات الغذائية المصنعة فى مصر إلى سوق فنزويلا، بجانب التوسع فى سوق أمريكا الجنوبية، وبالمثل اختراق السوق الروسية.

أوتوماك للسيارات

وقال عبدالمعطى، إن أوتوماك للسيارات شركة مساهمة مصرية، تابعة لمجموعة أوتوماك الكويتية، وتعمل بشكل رئيسى حالياً فى مجال تأجير السيارات، سواء لمدة طويلة أو قصيرة الأجل، وتركز على تقديم الخدمة للشركات العاملة بالسوق أو النقل الفردى.

وأوضح أن أوتوماك استحوذت منذ فترة على شركة الخمس نجوم ترافيل، فى صفقة قاربت قيمتها مليونى جنيه، ولجأت لتطبيق خطة توسعية لإضافة مزيد من الخدمات وتطوير أسطول السيارات ليبلغ عدده نحو 250 سيارة، متنوعة ما بين الفارهة، وسيارات النقل الجماعى.

وأشار إلى أن رأسمال أوتوماك يبلغ حالياً 80 مليون جنيه، وتسعى فى الفترة الحالية لزيادته لما فوق 150 مليون جنيه، عبر دخول مساهمين جدد من الكويت بهدف زيادة عدد السيارات، والتوسع فى مجال النقل الذكى عبر إنشاء تطبيق إليكترونى لتلقى طلبات نقل الركاب.

وأكد عبدالمعطى أن أوتوماك تستهدف إضافة خدمة التوصيل إلى المنازل وخدمات الليموزين، بجانب توفير وسائل نقل عبر استخدام تطبيقات الهواتف الذكية فى السوق المصرية، خلال الربع الأول من العام الجارى.

ونوه إلى أن أوتوماك تملك قاعدة عملاء جيدة بالسوق المحلية، ومنها شركات دى اتش إل، وأرامكس للنقل، وسويفل للنقل الجماعى، إلى جانب نقل عملاء وموظفى أديس البترولية، وشلمبرجير لخدمات حقول النفط، وفيليب موريس، وثرى كورنرز الفندقية، وغيرها.

ويشير الموقع الاليكترونى لأوتوماك إلى تأسيسها عام 2002 بهدف إحداث تحول بارز فى سوق وسائل النقل بالكويت ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتملك حالياً نحو 10 ألاف وسيلة نقل فى فروع عملها بأسواق الكويت ومصر وقطر والصين، وتتميز أوتوماك بتقديم خدمات ما بعد البيع عبر إنشاء شبكة واسعة من مراكز الصيانة وخدمات الطرق.

يذكر أن أوتوماك الكويتية تقدم عدة خدمات نقل منها توفير السيارات والدراجات النارية المخصصة لخدمات التوصيل إلى المنازل، كما تقدم توفير حافلات النقل المدرسى، وتتبنى الشركة رؤية منفتحة لمواكبة التطورات التكنولوجية العالمية، لتطوير خدمتها بقطاع النقل.

وأشار إلى تعاقد أوتوماك مع شركته لتولى مهام تقديم الاستشارات المالية والقانونية، لمساندتها فى التوسع بالسوق المحلية، وبدوره أتم المكتب إعداد الدراسات المالية والقانونية، تمهيداً للانتهاء من زيادة رأس المال.

وأوضح أن تحسن مناخ الاستثمار محلياً، بجانب قرب صدور قانون لتنظيم سوق العمل بالنقل الذكى من العوامل التى دفعت ILH للتأكيد على جدوى توسع أوتوماك فى المجال، نظراً لارتفاع العائد الاستثمارى، بجانب خلق مورد جديد لإيرادات الشركة وتنويع العمليات.

ستيك هاوس

تطرق عبدالمعطى لأحد عملاء انترناشيونال هاوس ليجال، وهى شركة مطاعم ستيك هاوس، موضحاً أنها شركة مملوكة لأحد رجال الأعمال من اليمن، وتم افتتاح فرعين للمطاعم فى منطقتى المهندسين ومول الندى بالشيخ زايد، ويتم حالياً إعداد دراسة جدوى توسعية لزيادة عدد الفروع لتصل إلى 7 خلال العام الجارى.

وأضاف: الاستثمارات المرصودة لتوسعات ستيك هاوس تقارب 70 مليون جنيه، خاصة أن تكلفة تجهيز المطعم الواحد تقارب 10 ملايين جنيه، وسيتم الاعتماد على الموارد الذاتية فى تغطية التمويلات المطلوبة.

وأوضح أن التوسعات الجديدة لستيك هاوس ستكون فى مناطق التجمع والقاهرة الجديدة، والشيخ زايد، ومصر الجديدة، فيما يتولى انترناشيونال ليجال هاوس مهام المستشار المالى والقانونى والضريبى لسلسلة المطاعم .

الاستشارات المالية

وقال عبدالمعطى إن المكتب ينوى التوسع بقوة فى مجال الاستشارات المالية، ويدرس حالياً التقدم للهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على رخصة الاستشارات المالية، والمستشار المالى المستقل، فى إطار رغبة المكتب لتقديم خدمات متكاملة للعملاء.

وأوضح أنه يدرس إضافة التوسعات الأخيرة قبل نهاية العام الجارى، لافتاً إلى وجود تعاون استثمارى حالياً مع شركة كابيتال كير للاستشارات المالية العاملة وفقاً لأليات الهيئة العامة للاستثمار.

وأشار إلى أن المكتب يضم حالياً نحو 16 محامياً، بجانب التعاقد مع العديد من الخبرات المحاسبية والقانونية لتقديم الخدمات اللازمة للعملاء بداخل فروع شركاتهم.

وتطرق لإنشاء فرع للمكتب فى دبى، كأول خطوات اختراق منطقة الخليج والتوسع خارجياً، لافتأً إلى أن المكتب سيركز على خدمات احتساب وتعريف المستثمرين والعملاء بضريبة القيمة المضافة، والتى تطبق فى بعض الدول الخليجية لأول مرة فى العام الجارى.

وتابع: مكتب دبى سيركز على الترويج للاستثمار فى السوق المصرية لدى الشركات الخليجية ورجال الأعمال المصريين، ممن يملكون استثمارات متعددة فى منطقة الخليج.