انتخاب أول مجلس إدارة لاتحاد سوق المال 15 سبتمبر المقبل

على أن يُعقد الاجتماع الأول للجمعية العمومية بمقر «الرقابة المالية»

انتخاب أول مجلس إدارة لاتحاد سوق المال 15 سبتمبر المقبل
أحمد علي

أحمد علي

7:35 ص, الأربعاء, 10 يوليو 19

كشفت مصادر مطلعة عن توصل اللجنة التأسيسية لاتحاد العاملين بسوق الأوراق المالية أو ما يُعرف بـ«اتحاد سوق المال» لاتفاق مع مسئولى الهيئة العامة للرقابة المالية، على إجراء انتخابات أول مجلس إدارة للاتحاد فى 15 سبتمبر المقبل.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن اجتماعا عُقد أمس الثلاثاء، ضم كلا من الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وأعضاء اللجنة التأسيسية للاتحاد، انتهى إلى الاستقرار على دعوة أعضاء اتحاد العاملين فى سوق الأوراق المالية، إلى حضور أول جمعية عمومية فى مقر الهيئة العامة للرقابة المالية بتاريخ 29 من شهر يوليو الحالى.

وأوضحت المصادر أن الجمعية العمومية الأولى للاتحاد ستشهد مناقشة أمور عديدة، من بينها رسوم العضوية والاشتراك، بالإضافة إلى عرض مقترح تقسيط رسوم عضوية شركات السمسرة للتصويت.

وأشارت إلى أنه من المقرر الإعلان عن إجراءات الترشح لمجلس إدارة الاتحاد وفقًا للقواعد والقوانين المنظمة، وتحديد الفترة الزمنية المخصصة للترشح، خلال الفترة المقبلة.

وأفصحت أن اللجنة التأسيسية لاتحاد سوق المال، ستنتهى اليوم أو غدًا على أقصى تقدير من فتح حساب فى بنك مصر، تمهيدًا لتلقى رسوم العضوية والاشتراك من كل الشركات العاملة فى سوق المال.

يشار إلى أن مجلس إدارة الهيئة أصدر بنهاية فبراير الماضى قرارًا بشأن أحكام النظام الأساسى لاتحاد الأوراق المالية، كأول مرة فى سوق المال، بهدف تأسيس كيان مهنى ذاتى التنظيم من العاملين بنشاط سوق رأس المال يحدد القواعد المنظمة لالتزامات وحقوق الأعضاء به، ويوفر خدمات تطوير السوق وتدريب العاملين، يختص بتسوية الشكاوى المقدمة من عملاء أعضائه وديا خلال شهر، بجانب إبداء الرأى فى الحوار المجتمعى عند طرح مشروعات قوانين جديدة أو تعديل القائمة منها.

وكانت «المال» قد نشرت مسبقًا موافقة مجلس إدارة شركة مصر المقاصة للإيداع والحفظ المركزى، على التبرع بمبلغ 4 ملايين جنيه؛ لتعزيز الملاءة المالية للاتحاد الجديد، فى إطار دور الشركة فى مساندة مختلف الجهات الداعمة لسوق المال وتداولات البورصة، تزامنًا مع نجاحها فى تحقيق أرباح مرتفعة بنهاية العام الماضى، قاربت 351 مليون جنيه.

أحمد علي

أحمد علي

7:35 ص, الأربعاء, 10 يوليو 19