انبكتور كابيتال تستحوذ على سيميتار إيجيبت

أعلنت انبكتور كابيتال بي في، استحواذها على شركة سيميتار إيجيبت للإنتاج المحدودة، بغرض الاستثمار في مجال البترول والطاقة في مصر.

انبكتور كابيتال تستحوذ على سيميتار  إيجيبت
أحمد عاشور

أحمد عاشور

1:00 م, الأربعاء, 20 مارس 19

أعلنت شركة انبكتور كابيتال بي في، التي يملك رجل الأعمال الهولندي المعروف، مارسيل بوكورن، الحصة الأكبر من أسهمها، استحواذها على شركة سيميتار إيجيبت للإنتاج المحدودة، وذلك من أجل الاستثمار في مجال البترول والطاقة في مصر.

وأشارت الشركة إلى أنها تعاقدت مع إريك فولبرجت، الخبير المخضرم في مجال البترول والطاقة في أفريقيا، والذي شغل منصب الرئيس التجاري والمالي لشركة شل في نيجيريا لسنوات عديدة، ليصبح الرئيس التنفيذي لسيميتار إيجيبت للإنتاج المحدودة.

وقال كورن مليسن، المتحدث الرسمي باسم شركة انبكتور كابيتال، إنها مؤهلة للقيام بالعمليات على المدى الطويل، كما أكد على ثقته الكاملة في فريق الإدارة الجديد.

وأشار إلى أن انبكتور كابيتال تعتبر أن عملية الاستحواذ على شركة سيميتار، الخطوة الأولى لاستثماراتها، رغم أن التركيز سينصب على زيادة الإنتاج، إلا أن سيميتار ستدرس توسيع قاعدة أصولها في المنطقة بأكملها.

وتملك سيميتار إيجيبت للإنتاج المحدودة ، وهي شركة خاصة تعمل في مجال التنقيب عن النفط وإنتاج البترول، حصة تشغيلية تبلغ 100% في منطقة امتياز حقل عسران، البالغ مساحتها 72 كيلومتر مربع، ويقع الحقل في الضفة الغربية لخليج السويس، وذلك طبقاً لاتفاقية الخدمة البترولية الموقعة بين الشركة العامة للبترول، وشركة سيميتار.

ويحتوي الحقل على كم هائل من النفط الثقيل يصل إلى مليار برميل في الوقت الحالي، مع وجود احتمالية كبيرة لنمو حجم الإنتاج. وتمارس الشركة نشاطها في ظل اتفاق الخدمات البترولية، بالتعاون مع الشركة العامة للبترول.

وكانت شركة سيميتار قد بدأت في الإنتاج من حقل عسران في 1998، وتنتج في الوقت الحالي 2200 برميل من النفط يومياً. ويعمل بها أكثر من 500 موظف، مع فريق من الخبراء المحترفين لتخطيط استراتيجية تهدف إلى زيادة الإنتاج، وذلك من خلال اتباع مزيج من أنظمة تكنولوجيا النقط الثقيل، وغيرها من الأساليب التقليدية. وتتوقع سيميتار أن تواصل عمليات الحفر في وقت لاحق من 2019.


نبذة عن مارسيل بوكورن

هو أحد رواد الأعمال الهولنديين، وصاحب الشركة الاستثمارية رامفاستوس انفستمنس Ramphastos Investments. وله قطاع عريض من المصالح والأعمال في هولندا وخارجها، فهو مساهم في أكثر من 40 شركة، بما في ذلك ذا هاي تك كامبس إيندهوفن The High Tech Campus Eindhoven، ومازارين إنرجي Mazarine Energy، وشركة البيع بالتجزئة هيما Hema.