امتحانات الثانوية العامة.. ضبط 5 حالات لتسريب «اللغة العربية» وتفريق للتجمعات

أثناء تصوير الطلاب ورقة الأسئلة وتسريبها عبر الإنترنت.

امتحانات الثانوية العامة.. ضبط 5 حالات لتسريب «اللغة العربية» وتفريق للتجمعات
أماني عوض

أماني عوض

3:56 م, الأحد, 21 يونيو 20

ضبطت الأجهزة الأمنية 5 حالات لطلاب الثانوية العامة بسبب تصويرهم إمتحان اللغة العربية، أثناء تواجدهم باللجان عقب بداية الامتحان وتسريبه عبر الإنترنت، على مستوى الجمهورية.

على صعيد متصل، تمكن رجال الشرطة من تفريق العديد من التجمعات لأهالي الطلاب أمام بعض المدارس، قبل بدء إمتحانات الثانوية العامة.

كانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض على طالبين جامعيين، اليوم الأحد، بعد الترويج لتسريب إمتحانات الثانوية العامة عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي.

ورصدت المتابعة تداول بعض المواقع الإلكترونية، خبرًا يتضمن إطلاق “هاشتاج” بعنوان “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” عبر أحد تطبيقات التواصل الإجتماعى.

جاء ذلك ضمن الإجراءات التى إتخذتها أجهزة الأمن لتنفيذ خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة، والتي بدأت أولى أيامها، اليوم الأحد.

واعتمدت خطط تأمين أجهزة الداخلية على أن تشمل الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان التي تستقبل الطلاب، لتوفير الأجواء المناسبة لأداء الإمتحان، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الامتحانات إلى مقر اللجان.

وعينت الداخلية تمركزات أمنية ثابتة أمام اللجان للتعامل مع المواقف الطارئة والتصدى لكافة صور الخروج على القانون.

ووجهت بمنع أي تجمعات بمحيط اللجان إعمالاً للإجراءات الإحترازية للحد من إنتشار فيروس “كورونا”، للحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين باللجان.

وتمتد خطة التأمين إلى كافة الطرق والمحاور المؤدية للجان، وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الطلاب إلى لجان الامتحانات.