اليوم.. 22360 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية بالإسكندرية

خلال محافظ الإسكندرية على مدارس الثغر فى أول أيام امتحانات الدبلومات الفنية ٢٠٢٠

اليوم.. 22360 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية بالإسكندرية
مها يونس

مها يونس

3:52 م, السبت, 25 يوليو 20

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية يوسف الديب ، أن إجمالى عدد الطلاب المقرر تأديتهم امتحانات الدبلومات الفنية (صناعي وتجاري وفندقي وزراعي) اليوم، يبلغ ٢٢٣٦٠ طالبا وطالبة، موزعين على عدد ٨٣ لجنة، ومن المقرر الانتهاء من الامتحانات يوم الخميس 13 أغسطس 2020.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد تفقد صباح اليوم، بدء الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية للعام ٢٠١٩ / ٢٠٢٠، نظام الثلاث والخمس سنوات، وذلك بعدد من مدارس الثغر للاطمئنان على سير الامتحانات، واتباع الإجراءات الإحترازية والوقائية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة والسكان وعدم وجود أي عقبات تواجه سير الامتحانات.

الشريف: حريصون على اتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية الطلاب 


وأوضح المحافظ قائلا: “أننا حريصون على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية أبنائنا الطلاب” . لافتا إلى أنه تم التشديد علي مسئولى التربية والتعليم بالإسكندرية، بسرعة إنهاء إجراءات دخول الطلاب للمدارس، والإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة، وتسليم الطلاب مستلزمات الحماية المقررة، وذلك فور وصولهم للمدارس.

وشدد على عدم السماح بأية تجمعات للطلاب أمام اللجان حفاظا على سلامتهم، مؤكداً على قيام مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية باتخاذ الإجراءات الاحترازية من تعقيم كامل لجميع مقار أعمال الامتحانات قبل وبعد كل امتحان، وقياس درجة الحرارة لكل الطلاب والمعلمين يوميًا.

وقامت مديرية التعليم بتوزيع كمامة قطنية، وكميات كافية من المطهرات لكل طالب، وكذلك توزيع نفس المهمات على المعلمين والإداريين، بالإضافة إلى صيانة البوابات الإلكترونية وتجهيز المواد المعقمة والمطهرة.