اليوم.. فرانس فوتبول تعلن عن أفضل لاعب في العالم

صلاح ضمن المرشحين ومودريتش المرشح الأبرز على المصرى: يقام مساء اليوم الاثنين، في العاصمة الفرنسية، باريس، حفل جائزة الكرة الذهبية، التي سيتوج بها أفضل لاعب في العالم لعام 2018، والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول، ويحضرها أبرز نجوم الساحرة المستديرة، سواء على مستوى اللاعبين أو رؤساء مجالس إدارات ا

اليوم.. فرانس فوتبول تعلن عن أفضل لاعب في العالم
جريدة المال

المال - خاص

2:44 م, الأثنين, 3 ديسمبر 18

صلاح ضمن المرشحين ومودريتش المرشح الأبرز

على المصرى:

يقام مساء اليوم الاثنين، في العاصمة الفرنسية، باريس، حفل جائزة الكرة الذهبية، التي سيتوج بها أفضل لاعب في العالم لعام 2018، والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول، ويحضرها أبرز نجوم الساحرة المستديرة، سواء على مستوى اللاعبين أو رؤساء مجالس إدارات الأندية المختلفة.

وكشفت المجلة الفرنسية الشهيرة، عن برنامجها للإعلان عن صاحب الجائزة، وسيكون الحدث الأول في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة، للإعلان عن القائمة النهائية من المرشحين لكل الجوائز، عبر موقع المجلة وقناة ليكيب.

وفي تمام الساعة التاسعة إلا الربع بتوقيت القاهرة، سيتم بدء توافد المدعوين للمشاركة في الحفل، والأسماء المرشحة للفوز بالجوائز خلال هذه الليلة، على أن يبدأ الحفل الرئيسى في قاعة جراند بلاسيس بباريس، فى تمام العاشرة بتوقيت القاهرة، ويقدمه اللاعب الفرنسي السابق ديفيد جينولا، مع وجود وصلات غنائية.

وسيتم نشر المقابلات الصحفية الخاصة بالفائزين، غدًا الثلاثاء، إضافة إلى أصوات لجنة التحكيم، وتشير التوقعات إلى منح جائزة الكرة الذهبية إلى الكرواتي لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد الإسباني.

وضمت قائمة المرشحين للفوز بالجائزة أبرز 30 نجماً في العالم حالياً، من بينهم الدولي المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي.
ويبدو مودريتش أبرز المرشحين لنيل الجائزة، على حساب البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولاعبين في المنتخب الفرنسي المتوج بلقب كأس العالم.

ويدخل نجم خط وسط النادي الملكى، حفل الجائزة الفردية الأهم في عالم كرة القدم، متوجاً هذا العالم بجائزتين فرديتين لأفضل لاعب، في الحفل السنوي لجوائز الاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا”، والاتحاد الدولي “فيفا”.

وأتى هذان التتويجان لمودريتش “33 عاماً”، في أعقاب اختياره أفضل لاعب في مونديال روسيا 2018، بعدما ساهم في قيادة منتخب بلاده إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخها، قبل الخسارة أمام فرنسا 2-4.

وبعدما هيمن الكرواتي على الجوائز الفردية الثلاث السابقة، من غير المرجح أن يتم اختيار لاعب غيره لجائزة الكرة الذهبية، وذلك بنتيجة عملية التصويت التي شارك فيها 180 صحفيا من حول العالم، في الفترة الممتدة بين التاسع من أكتوبر والتاسع من نوفمبر.

وتفوق الكرواتي في جائزتي الاتحادين، على زميله السابق في ريال مدريد لاعب يوفنتوس الحالي رونالدو المتوج بالكرة الذهبية في العامين الأخيرين، من أصل تتويجاته الخمسة بها، ومحمد صلاح، والذي اختير في الموسم الماضي أفضل لاعب في إنجلترا.

وكان الأبرز في الجائزتين، غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني المتوج بدوره بالكرة الذهبية خمس مرات، عن اللائحة النهائية.
إلا أن مجلة فرانس فوتبول، وعلى عكس الاتحادين الأوروبي والدولي، لا تعلن لائحة نهائية من ثلاثة مرشحين، بل تعلن في أكتوبر لائحة من 30 مرشحا للجائزة، على أن تبدأ بعد ذلك عملية التصويت.

وإضافة إلى قيادته منتخب بلاده لنهائي كأس العالم، ساهم مودريتش في قيادة فريقه ريال الذي يدافع عن ألوانه منذ عام 2012، إلى لقبه الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا في وقت سابق هذا العام.

وبينما غاب لاعبو المنتخب الفرنسي المتوج في يوليو الماضي بلقبه الثاني في المونديال، عن اللائحتين النهائيتين لجائزتي الاتحادين الأوروبي والدولي، أدرج ستة منهم بين المرشحين للكرة الذهبية، هم حارس المرمى وقائد المنتخب هوجو لوريس “توتنهام الإنجليزي”، والمدافع رافائيل فاران “ريال مدريد”، وبول بوجبا “مانشستر يونايتد الإنجليزي”، ونجولو كانتي “تشيلسي الإنجليزي”، وأنطوان جريزمان “أتلتيكو مدريد”.

وأدرج اسم المهاجم الشاب لباريس سان جيرمان، كيليان مبابي “19 عاما” ضمن لائحة المرشحين لجائزة أفضل لاعب بعد أدائه اللافت في المونديال، لكن المرجح أن يتوج بكأس “كوبا”، لأفضل لاعب تحت 21 عاما، وهي جائزة استحدثتها المجلة الفرنسية هذا العام.

جريدة المال

المال - خاص

2:44 م, الأثنين, 3 ديسمبر 18