اليوم طرح كراسة شروط مناقصة تحصيل أقساط التأمين الإجبارى على السيارات

شركتان وحيدتان حصلتا علي موافقة الرقابة المالية لتحصيل أقساط التأمين الإجباري علي السيارات.. تعرف عليهم

اليوم طرح كراسة شروط مناقصة تحصيل أقساط التأمين الإجبارى على السيارات
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

1:01 م, الأثنين, 17 يونيو 19

ماهر أبو الفضل والشاذلى جمعة:

تطرح المجمعة المصرية للتأمين الإجبارى عن المسؤولية المدنية الناشئة عن حوادث المركبات والمعروفة بمجمعة السيارات الإجباري، اليوم، مناقصة بين المتخصصة فى التحصيل الإلكترونى للوثائق.

تقديم العروض فى موعد أقصاه 24 يونيو الجارى

ومنحت مهلة تبدأ اليوم وحتى نهاية الأسبوع الجارى لشراء الشروط، وتقديم العروض فى مظاريف مغلقة فى موعد أقصاه الاثنين المقبل 24 من الشهر الجاري.

كانت قد أصدرت القرار رقم 27 فى فبراير الماضي، وعدلته بقرار أخر تحت رقم 46 مكرر فى مارس الماضي، وضعت من خلاله 3 شروط لقيد شركات التحصيل الإلكترونى لأقساط الإجبارى على السيارات.

وتضم قائمة الشروط أن تكون متخذة شكل شركة مساهمة مصرية، والثانى أن يكون من بين أغراضها المثبتة فى سجلها التجارى نشاط التحصيل ، والثالث ألا يقل رأسمالها المدفوع عن 5 ملايين جنيه لمباشرة نشاط التحصيل الإلكترونى دون غيره من الأغراض الأخرى للشركة.

«كاش» و«فورى» الوحيدتان المعتمدتان من الرقابة المالية

وعلمت «المال» أن شركتى لس بلس و، هما الوحيدتان اللتان حصلتا على موافقة كشركتين متخصصتين فى التحصيل الإلكترونى.

وحول أموال الشركتين، أكد مسئول وثيق الصلة بالمجمعة أن رأس المال المدفوع للأولى يبلغ 100 مليون جنيه، و50 مليون جنيه لشركة فورى.

وتوقع مسئول تأمينى أن يتم التعاقد مع أكثر من شركة إلكترونى، لضمان إتاحة الخدمة لجميع العملاء.
وتوقعت مصادر أنه فى حالة اختيار الشركتين، فستتولى «كاش» تحصيل الأقساط لصالح المجمعة من داخل منافذ المرور، على أن تتولى فورى التحصيل من خارجها.

ووافقت الرقابة المالية فى فبراير الماضي، بالقرار 252 على إنشاء مجمعة الإجبارى على السيارات، والتى ستتولى إدارة هذا الفرع نيابة عن الشركات المرخص لها بمزاولة هذا النشاط التأمينى.

ويأتى إنشاء كأحد الحلول الهادفة لمحاصرة عمليات الغش والتزوير داخل تلك المنظومة، والتى أدت الى إهدار ما يقرب من مليار جنيه من إجمالى الأقساط المقرر تحصيلها فى هذا الفرع والبالغة مليارى جنيه – وفقا لما أعلن فى مبادرة معًا لمستقبل أفضل لصناعة التأمين.