اليوم.. «أكت فاينانشيال للاستشارات» تتقدم بأوراق قيدها فى البورصة المصرية

تمهيدا لإتمام طرح حصة من أسهمها بنهاية الربع الثاني من العام الحالي.

اليوم.. «أكت فاينانشيال للاستشارات» تتقدم بأوراق قيدها فى البورصة المصرية
منى عبدالباري

منى عبدالباري

1:22 م, الأربعاء, 27 مارس 24

تقدمت “أكت فاينانشيال للاستشارات” بأوراق القيد فى البورصة المصرية اليوم، تمهيدا لإتمام طرح حصة من أسهمها بنهاية الربع الثاني من العام الحالي.

وكانت “المال” نشرت منذ أيام على لسان مصادر أن “أكت فاينانشيال” بدأت في تنفيذ خطة طرح حصة من أسهمها بالبورصة المصرية، تستهدف من خلالها زيادة رأس مالها، وهي خطة تم إرجاؤها منذ 2022 بسبب أن ظروف السوق كانت غير مواتية آنذاك.

وقالت المصادر إن “أكت فاينانشال للاستشارات” تقدمت منذ أيام بملف ونماذج القيد رسميًا للجهات الرقابية، في إطار تحركات سريعة لتنفيذ عملية الطرح و أن”زيلا كابيتال” المستشار المالى لعملية الطرح و مكتب معتوق بسيونى و الحناوى مستشارا قانونيا.

يُذكر أن البورصة المصرية لم تشهد  منذ 2022 سوى طرح شركتين من القطاع الخاص وهم “ماكرو جروب” في يناير 2022 و “طاقة عربية” في يوليو الماضي وإن كان الأخير قد اقتصر على فتح التداول على الشركة كونها متوافقة مع قواعد القيد من حيث عدد المساهمين و نسبة الأسهم حرة التداول.

وأكدت المصادر أن “أكت فاينانشال” تدرس حاليًا الحصة النهائية التي سيتم طرحها، والتي سيتم تحديدها وفقًا  لتقييم الشركة و زيادة رأس المال المستهدفة، مشددة في الوقت ذاته على أن حجم العملية سيكون كبيرًا.

ولفتت المصادر، إلى أن “أكت فاينانشال” باتت مؤهلة للطرح طبقًا للقواعد المعمول بها في سوق المال، مشيرة إلى أنها تتطلع لتنفيذ توسعات بمحاور متنوعة خلال الفترة المقبلة.