«اليورو» يهبط أمام الفرنك السويسري في تعاملات الخميس

وتراجع "اليورو" إلى 1.0622 فرنك، مسجلاً أدنى مستوياته منذ أغسطس من العام 2015.

«اليورو» يهبط أمام الفرنك السويسري في تعاملات الخميس
محمد عبد السند

محمد عبد السند

1:07 م, الخميس, 13 فبراير 20

هبطت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” إلى أدنى مستوياتها في 4 أعوام ونصف العام، مقابل الفرنك السويسري في تعاملات -اليوم الخميس- فيما صعد الين الياباني الذي يعد ملاذًا آمنًا للمستثمرين، بعدما أعلن السلطات في إقليم هوبي الصيني، مركز انتشار فيروس “كورونا” عن تزايد حاد في أعدد الحالات المصابة بالوباء.

وأعلنت السلطات الصينية -اليوم الخميس- عن زيادة كبيرة في عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد؛ إذ توفى 242 شخصًا في مقاطعة هوبي يوم الأربعاء.

وتعد هذه أكبر حصيلة وفيات في يوم واحد بسبب الفيروس القاتل منذ بدء انتشاره، كما ارتفعت حالات الإصابة بنسبة كبيرة؛ إذ سجلت 14840 حالة جديدة.

وفي أعقاب تراجعه إلى أقل مستوياته في ثلاثة أسابيع ونصف في تعاملات أمس الأول الثلاثاء، صعد الين بنسبة 0.3% مقابل الدولار اليوم الخميس، مسجلا 109.770 ين.

وتراجع “اليورو” إلى 1.0622 فرنك، مسجلًا أدنى مستوياته منذ أغسطس من العام 2015.

في غضون ذلك سجل الدولار الأسترالي انخفاضا بنسبة 0.22% إلى 0.6724 دولار، وهبط الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.2% إلى 0.6453 دولار.

وأقالت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني مسؤول الحزب في هوبي، جيانج تشاو ليانج، ليحل محله عمدة شنغهاي يينج يونج، بحسب وسائل إعلام حكومية.

وأعلن عن التغير بعد فترة وجيزة من الإبلاغ عن ارتفاع حالات الإصابة والوفيات.

وسجلت 15 ألف إصابة جديدة بعد أن استخدمت السلطات طريقة تشخيص جديدة، وكان هناك اتهامات سابقة للصين بإخفاء حجم تفشي الفيروس في هوبي.

وفي غضون ذلك، أكدت منظمة الصحة العالمية أنه من “المبكر للغاية التنبؤ” بنهاية انتشار الفيروس.

وحذر المدير العام للمنظمة تيدروس غيبريسوس، من أن “الفيروس قد يتحرك نحو أي اتجاه”.