اليورو ينتعش قليلا والتركيز على سياسة المركزي الأوروبي لرفع الفائدة

تتوقع أسواق المال حاليا رفعا قدرة 106 نقاط أساس قد ينفذه البنك المركزي الأوروبي بعد أن كانت تتوقع رفعا قدره 95 نقطة أساس يوم الثلاثاء قبل أن يصرح كلاس نوت المسؤول بالبنك المركزي الأوروبي بأن رفع الفائدة 50 نقطة أساس أمر وارد في يوليو.

اليورو ينتعش قليلا والتركيز على سياسة المركزي الأوروبي لرفع الفائدة
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:25 ص, الخميس, 19 مايو 22

انتعش سعر العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” بعض الشيء خلال تعامالات اليوم الخميس بعد أن استوعب المستثمرون احتمال أن يشدد البنك المركزي الأوروبي سياسته النقدية بقوة في الأجل القريب في حين التقط الدولار، الذي يعتبر ملاذا آمنا، أنفاسه بعدما حقق مكاسب كبيرة في الجلسات السابقة، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وتتوقع أسواق المال حاليا رفعا قدرة 106 نقاط أساس قد ينفذه البنك المركزي الأوروبي بعد أن كانت تتوقع رفعا قدره 95 نقطة أساس يوم الثلاثاء قبل أن يصرح كلاس نوت المسؤول بالبنك المركزي الأوروبي بأن رفع الفائدة 50 نقطة أساس أمر وارد في يوليو.

وما زالت أسواق المال الأمريكية تحاول استيعاب رفع متوقع لأسعار الفائدة قدره 200 نقطة أساس بحلول ديسمبر من العام 2022.

والإقبال على المخاطر هش في أسواق الصرف مع تراجع أسعار الأسهم الأمريكية بشدة وسط عمليات بيع مع قلق المستثمرين من ارتفاع التضخم العالمي وآثار الحرب الأوكرانية.

وتراجع مؤشر الدولار قليلا بنسبة 0.03 % إلى 103.77 بعد أن قفز بنسبة 0.55 % يوم الأربعاء.

وارتفع سعر اليورو 0.2 % إلى 1.048 دولار.

ويتأرجح الين، الذي تراجع بشدة أمام الدولار في شهري مارس وأبريل، داخل نطاق ضيق في الفترة الأخيرة. ونزل سعره اليوم 0.2 إلى 128.5 ين للدولار.

وفيما يتعلق بالعملات المشفرة نزل سعر بتكوين 0.1 % إلى 29232 دولارا وهبط سعر إيثر نحو 2.5 % إلى ما دون الألفي دولار.