اليورو يرتفع فوق 1.13 دولار لفترة وجيزة بعد بيانات انتعاش فرنسية

وتلقت العملة الموحدة دفعة من انتعاش أنشطة الشركات الفرنسية أكثر من المتوقع في يونيو ، لتعاود النمو بعد تراجع غير مسبوق استمر ثلاثة أشهر، وفقا لما نشرته وكالة رويترز

اليورو يرتفع فوق 1.13 دولار لفترة وجيزة بعد بيانات انتعاش فرنسية
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:43 م, الثلاثاء, 23 يونيو 20

سجلت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” وعملات أخرى صعودا فى تعاملات اليوم الثلاثاء بعد أن قال بيتر نافارو مستشار البيت الأبيض للتجارة إن تصريحاته بأن الاتفاق التجارى مع الصين “انتهى” اُجتزئت من سياقها.

وتلقت العملة الموحدة دفعة من انتعاش أنشطة الشركات الفرنسية أكثر من المتوقع في يونيو ، لتعاود النمو بعد تراجع غير مسبوق استمر ثلاثة أشهر، وفقا لما نشرته وكالة رويترز.

وقال نافارو أمس الاثنين إن الاتفاق التجاري مع الصين “ما زال ساريا”، ليتراجع عن تصريحات أدلى بها فى وقت سابق بأن الاتفاق “انتهى” مما أوقد حالة تقلب في الأسواق التي ينتابها القلق بالفعل بسبب جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف اصطلاحيا بـ “كوفيد-19”.

وقال نافارو إن تعليقاته اُقطتعت بشدة من سياقها، بينما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة إن الاتفاق مع الصين ما زال “قائما بالكامل”.

وصعد الدولار الأسترالي لأعلى مستوى في أسبوع، بعد أن انخفض في وقت سابق، وتراجعت العملة اليابانية التي تُعتبر ملاذا آمنا لأدنى مستوى في ستة أيام نتيجة لذلك.

وكان تداول الدولار الأسترالي مرتفعا بنسبة 0.3 % في التداولات عند 0.6928 بعد أن صعد إلى 0.6935 وهو أعلى مستوى منذ 16 يونيو الجاري. وقبل ذلك انخفضت العملة الأسترالية بنسبة 0.7%.

وقلص اليوان الصيني في التعاملات الخارجية معظم الخسائر التي تكبدها في وقت سابق ليجري تداوله عند 7.0669 للدولار في السوق الخارجية بارتفاع نسبته 0.2 % خلال الجلسة.

وانخفض الين الياباني بنسبة 0.2 % إلى 107.10 مقابل الدولار.

وارتفع اليورو بنسبة 0.3 % إلى 1.1306 دولار وهو أعلى مستوى في أسبوع.

كما انتعشت عملات دول شمال أوروبا، إذ صعدت الكرونة النرويجية ما يزيد عن واحد بالمئة مقابل الدولار و0.7 % مقابل اليورو.