اليمين المتطرف الفرنسي يتفوق على حزب ماكرون في انتخابات الاتحاد الأوروبي

خسرت لوبان مرتين في جولة الإعادة الرئاسية أمام ماكرون

اليمين المتطرف الفرنسي يتفوق على حزب ماكرون في انتخابات الاتحاد الأوروبي
أيمن عزام

أيمن عزام

7:26 م, الأحد, 26 مايو 24

يواصل التجمع الوطني اليميني المتطرف في فرنسا تقدمه على حزب الرئيس إيمانويل ماكرون في الانتخابات الأوروبية المقرر إجراؤها في غضون أسبوعين، وفقًا لاستطلاع أجرته شركة إيلابي لصالح صحيفة لا تريبيون وتلفزيون بي إف إم.

وعند سؤالهم عن الأحزاب التي يعتزمون التصويت لصالحها، أيد 33% من الذين شملهم الاستطلاع حزب التجمع الوطني، الذي تقوده مارين لوبان في مجلس النواب بالبرلمان، بينما فضل 15.5% ائتلافًا من الأحزاب بما في ذلك حزب النهضة بزعامة ماكرون، وفقًا لوكالة رويترز.

وأظهر الاستطلاع أن الحزب الاشتراكي بزعامة رافائيل جلوكسمان حصل على 13% من نوايا الناخبين، وحزب “فرنسا غير المنحنية” اليساري على 8%، وحزب الخضر على 6%. وحصل الجمهوريون المحافظون على دعم 7٪ من المستطلعين.

قامت شركة إيلابي باستطلاع آراء 1804 بالغين في الفترة من 24 إلى 25 مايو. وأظهر الاستطلاع أن حزب التجمع الوطني حصل على نقطة مئوية واحدة مقارنة بالاستطلاع السابق الذي أجري في الفترة من 15 إلى 17 مايو، في حين لم يتغير حزب النهضة والحزب الاشتراكي وتراجع حزب الخضر بنسبة 1.5 نقطة مئوية.

 منذ ديسمبر ، حصل حزب التجمع الوطني بقيادة جوردان بارديلا كرئيس للحزب على الدعم وكذلك الاشتراكيين بينما خسر حزب ماكرون شعبيته.

خسرت لوبان مرتين في جولة الإعادة الرئاسية أمام ماكرون، في عامي 2017 و2022. وستجرى الانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2027، بينما لن يتمكن ماكرون من الترشح بسبب انقضاء السنوات المسموح له بالترشح للرئاسة.