اليمن تتطلع لتوسيع قاعدة الاستفادة الأمنية مع مصر.. و«الداخلية» ترحب (صور)

خلال زيارة وزير داخلية الجمهورية اليمنية، إلى القاهرة، على رأس وفد من معاونيه، واستقبلهم وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

اليمن تتطلع لتوسيع قاعدة الاستفادة الأمنية مع مصر.. و«الداخلية» ترحب (صور)
أماني عوض

أماني عوض

4:51 م, الأثنين, 9 مارس 20

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية – اليوم الإثنين- أحمد بن أحمد الميسرى، نائب رئيس الوزراء، وزير داخلية الجمهورية اليمنية، الذي يزور القاهرة حاليًا على رأس وفد من معاونيه لاستكمال المشاورات الأمنية التي أجراها الجانبان، على هامش مشاركتهما فى فعاليات الدورة السابعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، التى عقدت بالعاصمة التونسية مطلع الشهر الجارى.


وأعرب نائب رئيس الوزراء اليمنى، خلال اللقاء، عن تقديره لمواقف مصر الداعمة لاستقرار الأوضاع السياسية والأمنية فى اليمن.

وأكد على تطلع بلاده إلى المزيد من التعاون الأمنى، لمواجهة ما تفرضه المرحلة الراهنة من تحديات مرتبطة بتنامى ظاهرة الإرهاب وانتشار التنظيمات المتطرفة.

وأشار إلى رغبته فى توسيع قاعدة استفادة كوادر الشرطة اليمنية من الخبرات المصرية الرائدة فى مجالات التدريب على شتى التخصصات الأمنية. 

ووجه الشكر لوزارة الداخلية المصرية لما توليه من اهتمام ورعاية للجالية اليمنية المقيمة فى مصر ، فى إطار العلاقات الأخوية التى تربط بين الجانبين. 

من جانبه، أكد وزير الداخلية، على أهمية زيارة نظيره اليمنى للقاهرة، فى إطار تبادل الرؤى الأمنية المتصلة بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف على المستوى الإقليمى. 

ولفت إلى اهتمام وزارة الداخلية بتقديم كافة الخدمات والتسهيلات الممكنة لأبناء الجالية اليمنية المقيمين فى مصر، انطلاقاً من الروابط التاريخية والعلاقات الوثيقة التى تربط بين البلدين.

ورحب بتوسيع قاعدة استفادة وزارة الداخلية اليمنية من الإمكانيات الفنية والتدريبية المتاحة بأجهزة الشرطة المصرية، وإلحاق كوادر الشرطة اليمنية بالدورات التدريبية المتقدمة، التى تعقدها الوزارة فى كافة المجالات الشرطية المطلوبة، فى إطار إلتزام وزارة الداخلية المصرية، بدعم أجهزة الأمن فى الدول العربية الشقيقة، وإدراكاً منها لحجم التحديات الأمنية الملقاة على عاتقها.


وأكد الجانبان خلال اللقاء، على ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور بشأن القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك من خلال قنوات الاتصال المعنية.