الولايات المتحدة تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا

ظهر فيروس كورونا المستجد للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر، وسرعان ما تفشى في الصين وفي عدد من الدول متسبباً بوفاة المئات وإصابة عشرات الآلاف

الولايات المتحدة تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا
أحمد صبري

أحمد صبري

8:29 م, السبت, 29 فبراير 20

قالت فضائية العربية السعودية مساء السبت، إن واشنطن سجلت أول حالة وفاة كورونا ، بالتزامن مع انتشار الفيروس في العالم ومحاولات لتقليل مخاطره أو القضاء عليه.

كورونا يسجل وفاة في واشنطن ويرفع إصابات إيطاليا إلى ألف وبريطانيا إلى 23

ونقلت العربية عن وسائل إعلام أمريكية أنه تم تسجيل أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك في ولاية واشنطن.

فيما ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا، بؤرة تفشي الوباء في القارة الأوروبية، إلى أكثر من 1000 إصابة، فيما وصل عدد الوفيات إلى 29.

وقال رئيس هيئة الحماية المدنية الإيطالية في مؤتمر صحفي إن إجمالي عدد حالات الإصابة وصل إلى 1128 اليوم السبت. و52% من هؤلاء المصابين لم يظهروا أعراضاً للمرض أو أظهروا أعراضاً محدودة، بحسب الحماية المدنية.

ونقلت العربية عن مسؤولين في إيطاليا بوفاة 8 حالات أخرى مصابة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس بالبلاد إلى 29، بينما شفي 50 شخصاً من المرض في إيطاليا.

كذلك، أعلنت وزارة الصحة في بريطانيا أن عدد المصابين بفيروس كورونا في المملكة المتحدة ارتفع إلى 23 اليوم السبت بعد‭ ‬أن أثبتت الاختبارات إصابة ثلاثة آخرين بالفيروس.

وذكرت الوزارة في بيان نقلته العربية أنه “حتى التاسعة من صباح يوم 29 فبراير/شباط، أجريت اختبارات لإجمالي 10 آلاف و483 شخصاً في المملكة المتحدة.. جاءت نتائج 23 منهم إيجابية”.

وكان رئيس الوزراء بوريس جونسون قال الجمعة إن الحد من انتشار فيروس كورونا صار يتصدر أولويات حكومته في الوقت الراهن، وذلك بعد وقت وجيز من إعلان وفاة أول بريطاني جراء الفيروس الذي أصيب به في سفينة سياحية احتُجزت في وقت سابق باليابان.

وظهر فيروس كورونا المستجد للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر، وسرعان ما تفشى في الصين وفي عدد من الدول متسبباً بوفاة المئات وإصابة عشرات الآلاف.

ارتفعت قائمة الدول التي تأثرت بالمرض إلى ما يقرب من 60 دولة. أصيب أكثر من 84 ألف شخص في جميع أنحاء العالم بالمرض، مع ارتفاع عدد الوفيات إلى 2800.