«الوكيل» يطلب فتح باب التحاور مع «التموين» فى تكلفة إنتاج الخبز المدعم وهامش ربح البقال التموينى

وهامش ربح البقال التمويني بعد تغير مختلف عناصر التكلفة.

«الوكيل» يطلب فتح باب التحاور مع «التموين» فى تكلفة إنتاج الخبز المدعم وهامش ربح البقال التموينى
معتز محمود

معتز محمود

2:37 م, السبت, 27 يوليو 24

قال أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إنه يجب أن نتحاور في تكلفة إنتاج الخبز المدعم، وهامش ربح البقال التمويني بعد تغير مختلف عناصر التكلفة.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق،ك خلال زيارته الأولى إلى محافظة الإسكندرية بمقر الغرفة التجارية.

وأكد “الوكيل” أنه يجب أن نعمل سويًا لضمان حق المستهلك في إعلان الأسعار، بأي وسيلة أو تكنولوجيا، فالحد الأقصى لسعر المستهلك، يحدده الصانع والمستورد والتاجر، ولكن لابد من إعلانه.

وأضاف أنه من أهم ما يمكن، أن يتم تطوير منظومة التجارة الداخلية، بداية من المعلومات، وإنشاء المراكز اللوجستية وخفض تكاليف النقل والتداول، وتنمية التجارة، وهو موضوع تجاهلته مصر لأكثر من نصف قرن، ولكنه بدأ فى النهوض فى العقد الماضى لتستضيف مصر كبرى السلاسل ومئات العلامات التجارية العالمية.

وأوضح الوكيل أنه بالأرقام، فقد تضاعفت الاستثمارات السنوية فى قطاع التجزئة 21 مرة خلال السنوات القليلة الماضية من 791 مليون جنيه فقط إلى 16 مليارا و661 مليونا، كما تضاعفت الاستثمارات السنوية في قطاع اللوجستيات الداعمة من تخزين ونقل 5 مرات فى نفس الفترة من تسعة مليارات و801 مليون جنيه إلى 51 مليارا و115 مليونا.

واستقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق، خلال زيارته الأولى إلى محافظة الإسكندرية.