«الوكالة الإيطالية» تتعهد بتنفيذ برامج تنمية ريفية في 3 محافظات

أعلنت الوكالة الإيطالية عن دعم محافظات جديدة في برامج تنمية ريفية

«الوكالة الإيطالية» تتعهد بتنفيذ برامج تنمية ريفية في 3 محافظات
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

3:46 م, الأحد, 18 أكتوبر 20

قال فليتشى لونجوباردي، رئيس الوكالة الايطالية للتنمية والتعاون، إن كل ما يتعلق بالتنمية الزراعية والريفية في مقدمة أولويات الوكالة.

جاء ذلك خلال الاحتفال بيوم الغذاء العالمي الذي عقد في مقر وزارة الزراعة بحضور مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة.

وأكد لونجوباردي أنه وفي مصر على وجه الخصوص، تعتبر الوكالة القطاع الز راعي ضروريًا، لذلك تم إطلاق العديد المبادرات في هذا المجال على مر السنين.

وأوضح لونجوباردي أنه قمنا بالتعاون مع وزارة الزراعة عبر البرنامج الأوروبي المشترك للتنمية الريفية، بتنفيذ عدد من المشاريع الناجحة في محافظات الفيوم والمنيا ومرسى مطروح، ونتمني أن نتمكن من بدء برنامج تنمية ريفية جديد، العام المقبل في محافظات أسيوط وسوهاج ودمياط.

وأعرب عن رغبته في أن يتم أخذ احتياجات الفئات الأكثر حرمانًا من السكان، فيما يتعلق بالتغذية والصحة، في الاعتبار، كعنصر أساسي في جميع برامج التعاون المستقبلية، من أجل ضمان الحق في الغذاء والعدالة والسلام لكل فرد.

وتخلل الاحتفال بيوم الأغذية العالمي 2020، استعراض الجهود المشتركة لمكافحة فيروس كورونا المستجد في المجتمعات الريفية عبر الحملة التوعوية التي تم إعدادها وتنفيذها بالتعاون بين وزارة الزراعة ومنظمة الفاو وبرنامج الغذاء العالمي والإيفاد.

كما تم عرض عدد من التنويهات الإعلامية لتحسين التغذية، وتقديم عرض غنائي للأطفال عن ضرورة اتباع الأنظمة الغذائية الصحية، كما تم توزيع شهادات تكريم على السادة المكرمين بمناسبة مساهمتهم في تعزيز جهود البحث العلمي وخدمة قطاعات التنمية الزراعية، كما تم افتتاح معرض لإصدارات ونشرات الفاو والاتحاد الأوروبي على هامش الاحتفال.