الوطنية للصحافة: 2.1 مليار جنيه أجور العاملين بالصحف القومية سنويا

و720 مليون جنيه دعم من الدولة

الوطنية للصحافة: 2.1 مليار جنيه أجور العاملين بالصحف القومية سنويا
منى عبدالباري

منى عبدالباري

12:27 م, الأربعاء, 10 نوفمبر 21

قال المهندس عبدالصادق الشوربجى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إنه بتحليل البيانات المالية للمؤسسات الصحفية القومية تبين أن إجمالى أجور العاملين يبلغ 2.1 مليار جنيه سنويًا، بينما يصل حجم الدعم المالي من الدولة سنويًا 720 مليون جنيه، بما يعادل 35% من إجمالى الأجور.

و720 مليون جنيه دعم من الدولة

وذكر أن مصروفات التشغيل تبلغ 1.6 مليار جنيه سنويًا، لافتًا إلى أنه يتم متابعة ومراجعة الأداء المالي للمؤسسات الصحفية القومية بشكل ربع سنوي، وقد تم خفض معدل الخسائر بهذه المؤسسات بنسبة 10%.

وأكد “الشوربجي” دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للصحافة القومية؛ لدورها في تنمية الوعى الوطنى بين جموع المواطنين وبناء جيل واعٍ قادر على فهم التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه الدولة وكيفية التعامل معها، موضحًا أن الصحافة المصرية ستظل، رغم كل التحديات، أحد أهم أدوات القوى الناعمة المصرية، وخطوط الدفاع الرئيسية عن قضايا الوطن.

جاء ذلك خلال ندوة بالهيئة الوطنية للصحافة بحضور دكتور محمد معيط وزير المالية، وعبدالصادق الشوربجى رئيس الهيئة، والدكتور إيهاب أبوعيش نائب الوزير لشئون الخزانة، وقيادات وأعضاء مجلس إدارة الهيئة ورؤساء مجلس إدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية.