«الوطنية للصحافة»: عودة مجلس الشيوخ يدعم الحياة التشريعية

خلال المنتدي الاعلامي لتغطية انتخابات مجلس الشيوخ

«الوطنية للصحافة»: عودة مجلس الشيوخ يدعم الحياة التشريعية
ياسمين فواز

ياسمين فواز

12:04 م, السبت, 18 يوليو 20

أكد المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن عودة مجلس الشيوخ جاءت بهدف دعم الحياة التشريعية وليس لإحداث تغيير فقط، خاصة أن وجود غرفتين للتشريع لهما العديد من النتائج الإيجابية على إثراء الحياة السياسية وإتاحة المجال للرأي والرأي الآخر.

جاء ذلك خلال ورشة عمل “التغطية الإعلامية المهنية لانتخابات مجلس الشيوخ 2020” والتي انطلقت اليوم السبت، بتنظيم المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، بمشاركة 90 إعلاميًا وصحفيًا، يمثلون الصحف القومية والحزبية وقنوات التلفزيون المصرى والقنوات الخاصة.

وأشار عبد الصادق الشوربجي إلى ضرورة الحرص على خروج الانتخابات في أجواء من الديمقراطية وبشكل مشرف أمام دول العالم، خاصة وأننا نعلي مبادئ الشفافية والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وطالب بضرورة التزام الصحفيين والإعلاميين بالحيادية والمهنية، وذلك يتطلب توفير كافة المعلومات اللازمة والتدريب الجيد لهم لتغطية الانتخابات وتوفير كامل التأمين لهم. وشدد الشوربجي على أن الإعلام يلعب دورًا هاما في توعية الرأي العام في اختيار من يمثلهم في مجلس الشيوخ، ويجب أن يلتزم الدقة في نقل الأخبار.

يشار إلي ان المنتدي الإعلامي بدء وسط إجراءات احترازية مشددة التزاما بتعليمات وزارة الصحة ضمن خطة الحكومة للتعايش مع فيروس كوروناالمستجد.

كما شهد المنتدي حضور كلا من كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام والصحافة وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام وعبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والمستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية لانتخابات وخالد ميري رئيس تحرير الأخبار ووكيل نقابة الصحفيين، وجمال حسين رئيس تحرير الأخبار المسائي، والكاتب الصحفي صالح الصالحي وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وتتناول الورشة كل ما يتعلق بالانتخابات، ويشارك فيها 90 إعلاميًا وصحفيًا، يمثلون الصحف القومية والحزبية وقنوات التليفزيون المصري والقنوات الخاصة. ويشارك فى الورشة رئيس وأعضاء الهيئة الوطنية للانتخابات والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام، وتعقد بمقر معهد التدريب بماسبيرو.