الوطنية للإعلام تجرى تحقيقا مع مسئولى مسلسل الطاووس

لدينا كل الحرص على احترام عادات وتقاليد المجتمع المصري الأصيل .

الوطنية للإعلام تجرى تحقيقا مع مسئولى مسلسل الطاووس
رحاب صبحي

رحاب صبحي

7:21 م, الأثنين, 19 أبريل 21

أكدت الهيئة الوطنية للإعلام  برئاسة حسين زين فى بيان لها أن جميع الأعمال الدرامية والبرامج التي تعرض على خلال شهر رمضان المعظم تتم مراجعتها من قبل الرقابة والقيام بحذف أي مشاهد قد تشكل خطراً على المجتمع أو لا تتناسب  مع عاداته وتقاليده .

ذكرت الهيئة الوكنية للاعلام ، انه يتم ذلك بشكل مستمر انطلاقا من حرصها على احترام الذوق العام ومراعاه عادات وتقاليد المجتمع المصري الأصيل وبما يتناسب وقدسية الشهر الكريم .

وبناء على قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة كرم جبر سيتم إجراء التحقيق مع مسئولى انتاج مسلسل الطاووس  بعد الشكاوى العديده حول استخدام لغه لا تتفق والذوق العام وعدم مراعاه تقاليد المجتمع المصري الأصيل 

وتابع ان  الوطنية للإعلام  تؤكد  على تمسكها  بإعلاء القيم و عدم المساس بالأسر المصرية والإساءة إليها ومراعاه تقاليد المجتمع والتمسك بمحتوى ايجابى هادف ينمي الوعى وأنها ستتخذ  كافه الإجراءات اللازمة ضد أى عمل فنى لا يراعى تلك المبادىء والقواعد التى هى سمه الفن المصرى الأصيل والمتميز.

وكان أصدر أمس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التحقيق مع المسئولين عن إنتاج مسلسل الطاووس ، ومسئولي القنوات التي تقوم بعرضه، بعد أن تلقى شكاوى عديدة، حول استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس، وتؤكد ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسيء إليها.

وأكد المجلس في بيان صادر عنه أنه ينحاز إلى حرية الفن، وإطلاق طاقات الإبداع والتفرد والقيم الجمالية، ولا يضع قيودًا من أي نوع على تلك المعاني النبيلة، ولكنه يعمل في نفس الوقت على تنقية الأجواء ومنع الصور التي تسيء للفن المصري الأصيل.

وأشار المجلس إلى أن احترام المشاهدين من أولويات الأعمال الفنية الهادفة، حفاظاً على الهوية وتماسك الأسر والابتعاد عن أي صورة تشوهها، أو تحض على العنف اللفظي والجسدي، وأن تتبنى الأعمال الدرامية محتوى إيجابيًا يحترم القيم المتعارف عليها.

وذكر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن لجنة رصد الأعمال الدرامية تقوم أولاً بأول بمتابعة ما يتم عرضه من مسلسلات ومراقبة مدى الالتزام بالأكواد الإعلامية، وتتلقى شكاوى المواطنين وكذلك انتقادات النقاد والكتاب والمهتمين بذلك.