«الوطنية لعربات النوم» تتفاوض على تعاقدات مع 7 شركات سياحة

«الوطنية لعربات النوم» تتفاوض على تعاقدات مع 7 شركات سياحة

«الوطنية لعربات النوم» تتفاوض على تعاقدات مع 7 شركات سياحة
جريدة المال

المال - خاص

11:06 ص, الأحد, 17 أبريل 16

ضمن خطة لجذب 66 ألف سائح.. و90 مليون جنيه إيرادات

يوسف مجدى

تتفاوض الشركة الوطنية لعربات النوم التابعة للسكك الحديدية، مع 7 شركات سياحة لنقل الأفواج عبر 3 قطارات للنوم تديرها الشركة لزيادة حجم أعمالها، كما اتفقت مع جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة لإمدادها باحتياجاتها من المنتجات والسلع التى تباع فى تلك القطارات أو أكشاكها المنتشرة فى أكثر من محطة.

قال اللواء محمد نصر رئيس مجلس إدارة «الوطنية»، إن شركته قررت تخفيض أسعار التذاكر للركاب الأجانب من القاهرة لأسوان بنحو 20 دولاراً، ليصل سعر التذكرة إلى 80 دولارا للكابينة المزدوجة بدلاً من 100 فى الوقت السابق.

وأكد أن الشركة تستهدف من تخفيض تذاكر الأجانب جذب الوفود السياحية لاستخدام عربات النوم لتعزيز مواردها.

ولفت إلى أنها خفضت أسعار تذاكر الركاب العرب من 600 جنيهاً لـ500 جنيه فقط، بما يساهم فى جذب شريحة كبيرة الموسم المقبل.

وذكر نصر أنه يستهدف جذب 66 ألف راكب أجنبى خلال 2016، بزيادة %50 عن العام الماضى رغم تراجع أعداد الوفود السياحية.

على صعيد متصل قال نصر، أن شركته طرحت سعر تذكرة الركاب المصريين بنظام الشرائح بحيث تصل فى عربات النوم بين القاهرة وأسيوط لـ220 جنيها مقارنة بـ 300 سابقا، و250 جنيهاً بين محطتى القاهرة وقنا، لتحفيز الركاب المصريين على استخدام عربات النوم.

وأكد أنه يستهدف زيادة عدد الركاب المصريين بنسبة %30 خلال 2016، بعد أن تمكنت شركته من نقل 181 ألفا خلال العام الماضى، من خلال التخفيضات التى منحت للمسافرين.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف جمع 90 مليون جنيه هذا العام بهدف تحقيق توازن بين الإيرادات والمصروفات، بعد تكبدها خسائر قيمتها 22 مليونا العام الماضى.

وأكد أن إيرادات الشركة ارتفعت بواقع %27 خلال الـ3 شهور الماضية مقارنة بالفترة نفسها من 2015، حيث حققت 3.8 مليون جنيه من يناير حتى مارس الماضى.

وكشف أن شركته اتفقت مع هيئة الطرق والكبارى لتأجير إحدى الكافيتريات داخل نادى الهيئة وأنه جار استلام موقعها لافتتاحها للجمهور، كما أنه يتم التفاوض مع هيئة السكك الحديدية لتخصيص موقع بمحطة الأقصر لإقامة كافيتريا جديدة.

وتابع: تم الاتفاق مع السكك الحديدية على تخصيص 4 مواقع بمحطة سيدى جابر فى الإسكندرية لإقامة أكشاك لبيع منتجات شركته، خاصة أن مبيعاتها فى هذا النشاط ارتفعت بنسبة %20 خلال الـ3 شهور الماضية، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى.

وأكد أن الشركة تمكنت من تقليل المصروفات بنسبة %15 عبر وكلاء بيع جدد، حيث تم التعاقد مع جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة لتوريد المنتجات التى تحتاج لها الشركة داخل قطارات النوم، وأنه يتم الآن دراسة آليات أخرى لترشيد المصروفات.

على صعيد متصل ذكر «نصر» أنه تم تعديل التعاقد مع هيئة السكك الحديدية، حيث تضمن العقد الجديد توزيع إيرادات تشغيل قطارات النوم مناصفة بينهما، بينما «القديم» يتضمن حصول الهيئة على حصة %90 من الربح.

جريدة المال

المال - خاص

11:06 ص, الأحد, 17 أبريل 16