«الوزير» يتابع مع ممثلي شركة بوش للأجهزة المنزلية مشروعاتها الحالية والمستقبلية بمصر

لبحث مشروعاتها بمصر

«الوزير» يتابع مع ممثلي شركة بوش للأجهزة المنزلية مشروعاتها الحالية والمستقبلية بمصر
محمد ريحان

محمد ريحان

1:53 م, الخميس, 11 يوليو 24

عقد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل لقاءً مع ممثلي شركة “بي اس اتش مصر” المالكة للعلامة التجارية “بوش” للأجهزة المنزلية برئاسة لويس ألفيريز، الرئيس التنفيذي للشركة لمتابعة مشروعات الشركة الحالية وخطط الشركة المستقبلية بالسوق المصرية. 

حيث تقوم الشركة حاليًا بإنشاء مصنع لإنتاج أجهزة البوتاجاز في مدينة العاشر من رمضان وباستثمارات تتجاوز 50 مليون يورو حيث سيوفر المصنع حوالي 500 فرصة عمل جديدة، مضيفا أن المصنع من المخطط أن يبدأ الإنتاج خلال شهر نوفمبر المقبل حيث سيخصص إنتاجه لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الخارجية. كما ستقوم الشركة بإنشاء مصنع للثلاجات بجوار مصنع البوتاجاز الجاري إنشاؤه بالعاشر من رمضان. 

وأكد الوزير خلال اللقاء  الحرص على دعم توسع استثمارات الشركة في السوق المصرية وتقديم جميع أوجه الدعم الممكن للأنشطة الإنتاجية للشركة والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية سواء داخل الوزارة أو خارجها بالتنسيق مع مختلف أجهزة الدولة لتذليل اي تحديات تواجه تلك المشروعات التي قد تواجه الشركة، وتقديم تيسيرات كبيرة في استخراج التراخيص الصناعية للشركة لتسريع وتيرة إنتاجها.

وأشار مسئولو الشركة إلى تنفيذ جميع العمليات التصنيعية داخل المصنع وذلك من خلال الاستعانة بالموردين المحليين وكافة المواد الخام اللازمة للتصنيع المتوافرة بالسوق المصرية بالتوازي مع استيراد بعض المكونات الخاصة بالإنتاج  من الخارج لحين توافرها بالسوق المصرية.