«الوزير» يبحث مع ممثلي «ليوني مصر» خطط إنشاء مصنع الضفائر الكهربائية بالروبيكي

على مساحة 11 ألف متر لتلبية الاحتياجات المحلية والتصدير

«الوزير» يبحث مع ممثلي «ليوني مصر» خطط إنشاء مصنع الضفائر الكهربائية بالروبيكي
محمد ريحان

محمد ريحان

4:03 م, الخميس, 25 يوليو 24

عقد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، لقاءً موسعا مع ممثلي شركة “ليوني مصر” المتخصصة في إنتاج أحزمة الأسلاك وكابلات الطاقة لكبريات شركات تصنيع السيارات العالمية.

تناول اللقاء مشروعات الشركة الحالية بالسوق المصرية والمشروعات المستقبلية التي تدرس الشركة إقامتها في مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور الدكتورة ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

واستعرض “الوزير” مشروع الشركة لإنشاء مصنع لإنتاج الضفائر الكهربائية بمدينة الروبيكي على مساحة 11 ألف متر، ويهدف المشروع إلى تعزيز الإنتاج المحلي والتصدير إلى الأسواق الخارجية. 

وأكد خلال اللقاء حرص الوزارة على توفير مختلف أوجه الدعم للشركة للتغلب على كافة التحديات التي قد تواجهها وتقديم تيسيرات كبيرة في استخراج التراخيص الصناعية للشركة لتسريع وتيرة إنتاجها والتوسع في السوق المصرية، بما يسهم في ضخ استثمارات حقيقية، وتوطين الصناعة، وتوفير مزيد من فرص العمل أمام الشباب.

وأكد “الوزير ” حرص الوزارة على التعاون المثمر الإيجابي مع شركة ليوني مصر التي يعمل بها 6200 موظف في 15 مصنعاً في القاهرة وأسيوط ومدينة بدر بإجمالي مساحة تبلغ 90 ألف متر، مشيراً إلى أن الحكومة تعمل على توفير مناخ صناعي مناسب لتوطين وتنمية صناعة السيارات والصناعات المغذية لها وأن السوق المصرية تزخر بالفرص والمقومات الاستثمارية المتميزة في هذا القطاع، والتي تشمل توافر المواد الخام والأيدي العاملة المدربة.

ومن جانبهم أكد ممثلو شركة ليوني مصر حرص الشركة على تعزيز تواجدها بالسوق المصرية وزيادة حجم استثماراتهم في مصر باعتبارها من أهم الأسواق الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.