"الوزراء" يوجه بفتح تحقيق فورى في حادث "العياط"

"الوزراء" يوجه بفتح تحقيق فورى في حادث "العياط"

"الوزراء" يوجه بفتح تحقيق فورى في حادث "العياط"
جريدة المال

المال - خاص

12:55 م, الأحد, 31 يناير 16

المال – خاص

وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وزير النقل بإعداد تقرير عن تفاصيل حادث تصادم سيارة ربع نقل بقطار “القاهرة /أسيوط”، عند مزلقان البليده في مركز العياط بمحافظة الجيزة، وإجراء تحقيق فورى لتحديد المسئولين عنه، والأسباب التي أدت إلى وقوعه، كما وجه بالتأكد من الالتزام بكافة القواعد والمعايير المنظمة لسير القطارات ومرورها عبر المزلقانات.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء وجه وزير الصحة بمتابعة جهود الإنقاذ ونقل المصابين إلى المستشفيات، مشددًا على توفير كافة سبل الرعاية الصحية للمصابين وإنهاء الإجراءات اللازمة للوفيات.

وأضاف أن إسماعيل وجه أيضًا وزيرة التضامن الاجتماعي بصرف مبلغ 10 آﻻف جنيه كمساعدة لأسرة كل متوفى، فضلاً عن صرف من 2000  جنيه لكل مصاب، وتقديم الرعاية لأسرهم.

وأفادت وزارة النقل أن سيارة ربع نقل قد اصدمت بالقطار المتوجه من القاهرة إلى أسيوط أثناء مروره عبر مزلقان البليدة، ونظرًا لكثافة الشابورة المائية فقد حدث التصادم مسفرًا عن وقوع عدد من القتلى والمصابين، موضحة أن مزلقان البليدة تم تطويره وتحديثه مؤخراً بالأجراس والأنوار، وقد تم رفع آثار الحادث وتسير حركة القطارات بالشكل الطبيعى بمعرفة عمال هندسة السكة الحديد.

وأضافت الوزارة أنه قد تم تشكيل لجنة فنية قانونية برئاسة نائب رئيس هيئة السكك الحديدية للسلامة والجودة، للوقوف على أسباب الحادث على أن ترفع اللجنة تقريرها لجهات التحقيق المختصة فور الانتهاء منه.

كما أفادت وزارة الصحة أن الحادث أسفر عن 6 وفيات، فضلاً عن 3 مصابين تم نقلهم إلى مستشفى أم المصريين ومستشفى العياط العام.

وقد توجه محافظ الجيزة والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، إلى موقع الحادث فور وقوعه للإشراف على القيام بالإجراءات اللازمة.

جريدة المال

المال - خاص

12:55 م, الأحد, 31 يناير 16