"الوزراء" يوافق على مشروع قانون شركات الشخص الواحد

"الوزراء" يوافق على مشروع قانون شركات الشخص الواحد

"الوزراء" يوافق على مشروع قانون شركات الشخص الواحد
جريدة المال

المال - خاص

11:14 ص, السبت, 6 أغسطس 16

المال – خاص

نجحت وزارة الاستثمار، بالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة والعدل، في الحصول على موافقة مجلس الوزراء علي قانون شركات الشخص الواحد، وتم إحالته إلى مجلس الدولة لمراجعته تمهيدًا لعرضه على مجلس النواب لاقراره والعمل به. 

ويهدف القانون الجديد إلى تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال تمكين المالك من تأسيس شركة بمفرده واستثناؤه من القواعد العامة فى عقد الشركة التى تفترض تعدد الشركاء، مما يؤدى إلى الحد من تأسيس شركات صورية بهدف استيفاء الشرط الشكلي المتعلق بتعدد الشركاء.

وتتميز هذه الشركة بأنها ذات مسئولية محدودة بقيمة رأس المال المقدم من مالكها، ولا تجاوز ذلك إلى أمواله الخاصة مما يشجع المستثمر على استثمار جزء معين من أمواله، من خلال تأسيس هذه الشركة مع تجنب مخاطر تعرض كامل ذمته المالية للمسئولية في تعامله مع دائني الشركة.

وقالت وزيره الاستثمار داليا خورشيد، إن القانون الجديد هو ثمرة تعاون مشترك مع وزارتى الصناعة والتجارة والعدل، وهو الأول في سلسلة كبيرة من التشريعات التي تعدها الوزارة بهدف تهيئة المناخ الاستثماري.

وأضافت أن البيئة التشريعية للاستثمار في مصر لا تقتصر على قانون ضمانات وحوافز الاستثمار فقط، وإنما تتأثر بمجموعة أخرى من التشريعات الحاكمه للنشاط الاقتصادي ككل، لذلك تعمل الوزارة على تطويرها بهدف إحداث نقله نوعيه في مناخ الاستثمار بما يواكب التطورات العالمية.

وأكدت خورشيد، أن تشجيع الاستثمار لا يعني المشروعات الكبري فقط ولكن يهدف بالأساس إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تساهم في خلق فرص عمل للشباب المصري.  

جريدة المال

المال - خاص

11:14 ص, السبت, 6 أغسطس 16