الوزراء: تحديد بيانات المحاجر وكشف التعديات بصور الأقمار الصناعية

الوزارة تنفذ مشروع لحوكمة منظومة تأجير المحاجر يتيح بيانات عن مواقع المحاجر بصور من الأقمار الصناعية.

الوزراء: تحديد بيانات المحاجر وكشف التعديات بصور الأقمار الصناعية
صفية حمدي

صفية حمدي

3:26 م, الخميس, 27 فبراير 20

قال عمرو طلعت وزير الاتصالات، إن الوزارة تنفذ مشروع لحوكمة منظومة تأجير المحاجر يتيح بيانات عن مواقع المحاجر بصور من الأقمار الصناعية.

جاء ذلك خلال اللقاء، الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، لاستعراض الموقف التنفيذي لمشروعات الوزارة، اليوم الخميس.

وأضاف وزير الاتصالات أن البيانات التي سيتم توفيرها تشمل تحديد المساحات وكشف أماكن التعديات، وحساب إنتاجية المحجر بطائرة بدون طيار.

وعرض الوزير على رئيس مجلس الوزراء لمشروع آخر خاص بمنظومة الضرائب، والتي تستهدف توحيد وتسهيل الإجراءات، وحوكمة الأداء وزيادة الحصيلة.

ويستهدف مراقبة دورة حياة الشركة وتعاملاتها، وضبط المنظومة الضريبية والتأمينية.

وزير الاتصالات: منصة لتقديم خدمات الشركات من التراخيص والحوافز والضرائب

وسيتم ذلك من خلال منصة لتقديم خدمات الشركات من التراخيص والحوافز والضرائب، وإجراءات التأسيس من وزارات التموين والتضامن والمالية والتجارة والصناعة والبيئة والعدل والهيئة العامة للاستثمار والجهات  المعنية الأخرى.

وعرض لمبادرة خاصة بتطوير سرعات الإنترنت داخل الفنادق، وهي ضمن خطة دعم استراتيجية الدولة لتنشيط السياحة.

وعرض الوزير على رئيس مجلس الوزراء مشروع خاص بتطوير منظومة الحيازة الزراعية، وإصدار الكارت الذكى للفلاح، وتم البدء فيها بالفنادق ذات التصنيف الأربع والخمس نجوم.

وعرض الدكتور عمرو طلعت على رئيس مجلس الوزراء المحاور الرئيسية لاستراتيجية التحول الرقمى.

والمنظومة تضم ميكنة الخدمات، والمدفوعات الإلكترونية، وإعداد الموظف الحديث، وإعداد منصة للمعلومات الجغرافية، ومنصة أخرى لحصر أصول الدولة.

إضافة إلى تدشين منصات للمحتوى الثقافي، وتأسيس بيئة تكنولوجية مؤمنة، وأيضا بنية مؤسسية حكومية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء على الدور الذي تلعبه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحيوي، لاسيما الجهود التي تبذل في ملف التحول الرقمي والذي يستهدف بشكل أساسي تيسير الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة المجالات.

واستعرض الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات مبادرات التدريب التي تتبناها الوزارة لبناء القدرات.

وتضم مبادرات لتدريب الآلاف وتوظيف المهنيين المستقلين ومبادرة للتدريب المتخصص بالتعاون مع شركة “هواوي”.

وسيتم خلالها تدريب 10 آلاف متدرب على عدة موضوعات، تضم إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، والتخزين، والجيل الخامس، والألياف الضوئية، وتضم مبادرة للعثور على المفقودين تعتمد على مطابقة الصور.