أحمد الهيتمي: «مدينة نصر للإسكان والتعمير» تستهدف زيادة مبيعاتها 20%

نشاط بيع الأراضي من الأنشطة المعتادة والمرخصة بها طبقا للنظام الأساسي للشركة

أحمد الهيتمي: «مدينة نصر للإسكان والتعمير» تستهدف زيادة مبيعاتها 20%
زكية هداية مصطفى

زكية هداية مصطفى

1:45 ص, الجمعة, 15 نوفمبر 19

قال المهندس أحمد الهيتمي، العضو المنتدب لشركة مدينة نصر إن الشركة تستهدف زيادة مبيعاتها بالسوق خلال العام المقبل بنسبة 20% مقارنة ب 2019

وحققت شركة للإسكان والتعمير، مبيعات تعاقدية بقيمة تتراوح بين 4.5 و 4.6 مليار جنيه بمشروعاتها حتى نهاية أكتوبر الماضي، وتعاقدت مع شركة هيل إنترناشونال لإدارة مشروعات بـ 4.5 مليار جنيه.

وأضاف المهندس شريف شوقي، الرئيس التنفيذي الفني بشركة مدينه نصر، أنه تم التعاقد مع شركتي الجيزة للكابلات وهايدلكو بتكلفة 124 مليون جنيه.

وأشار المهندس وليد عبدالفتاح، نائب أول رئيس شركة هيل إنترناشيونال والمدير العام لمنطقة إفريقيا، إلى أن إجمالي حجم أعمال الشركة في السوق المصرية يبلغ 30 مليون دولار.

جدير بالذكر أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير قالت في بيان سابق لها إن عمليات بيع الأراضي دائما ما يتم حولها عمليات تفاوض، مشيرة إلى أنها ستفصح عن أي أخبار أو صفقات فور حدوثها.

وأضافت مدينة نصر للإسكان والتعمير أن نشاط بيع الأراضي من الأنشطة المعتادة والمرخصة بها طبقا للنظام الأساسي للشركة.

وأعلنت الشركة فى 28 أغسطس الماضي، عن توقيع العقد النهائي لعقد قرض مشروع سراي مع البنك العربي الأفريقي الدولي بقيمة 300 مليون جنيه.

وأضافت الشركة فى إفصاح سابق للبورصة المصرية أن هذا القرض قصير الأجل، وسيتم استخدامه فى تمويل مشروع سراي (1) و(2).

وأطلقت الشركة فى يونيو 2018 مرحلتين جديدتين بمشروع سراي، بمساحات 300 و500 ألف متر، فيما تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع نحو5.5 مليون متر، ويقع بمدينة القاهرة الجديدة بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة تراجع صافي أرباحها خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 16% تقريبا؛ لتسجل 515.6 مليون جنيه مقابل صافى ربح قدره 611.7 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال النصف المذكور المنتهي 30 يونيو الماضي إلى مليار جنيه تقريبا، مقارنة بايرادات بلغت 1.2 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2018.