الهيئة الوطنية للإعلام : توقيع عقد مع جوجل بعائد يصل إلى 120 ألف دولار شهريا

نتيجة نشر مقاطع الفيديو التابعة للتلفزيون المصري ما يقرب من 100 ألف الي 120 ألف دولار

الهيئة الوطنية للإعلام : توقيع عقد مع جوجل بعائد يصل إلى 120 ألف دولار شهريا
ياسمين فواز

ياسمين فواز

7:05 م, الأحد, 28 فبراير 21

قال حسين زين ، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ، إن الهيئة وقعت عقد مع شركة جوجل للحصول علي الحقوق الحصرية، لكل ما ينسب لاتحاد الإذاعة والتلفزيون من مقاطع فيديو متعلقة بالدراما أو الرياضة ، مؤكدا أن هذا العقد ساهم في تعظيم الموارد حيث يصل عائد ما تحصل عليه الهيئة شهريا من جوجل نتيجة نشر مقاطع الفيديو التابعة للتلفزيون المصري ما يقرب من 100 ألف إلى 120 ألف دولار.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام خلال كلمته أمام لجنة الاعلام بمجلس النواب، لمناقشة خطة تطوير ماسبيرو، أن اي مادة  تابعة للتلفزيون المصري ويتم نشرها الآن من أي شخص على مواقع التواصل الاجتماعي، لا يحصل ذلك الشخص علي أرباح من جوجل ولكنها يتم تحويلها إلي حساب الهيئة الوطنية.

وأشار إلى أنه تم وضع خطة للتطوير تستهدف 10 قنوات علي الأقل من إجمالي 21 قناة تابعة للهيئة ، وتتضمن الخطة تطوير القناة الأولي والثانية والفضائية والقنوات الرياضية والدراما، والسينما وتخصيص قناة للطفل.

وأشار إلى أن وجود قناة للطفل لمواجهة تغيير عقول الاطفال، وتعد من اهم خطط الهيئة رغم وجود مشاكل كبيرة في القنوات التي يتابعها الأطفال منها الدوبلاج خاصة أن معظمها لبناني وخليجي.

وكشف عن سرقة معظم الأفلام الخاصة بالتلفزيون المصري لصالح عدد من الشركات ، وتم استرجاع 1100 فيلم ، من إجمالي 2700 فيلم وذلك بعد اللجوء لحقوق الملكية الفكرية .

وتابع أبرز الأفلام التي تم استردادها :” افلام عبدالحليم حافظ ومحمد عبدالوهاب وليلي مراد واسماعيل ياسين .

وأضاف بعد توليه الهيئة ورث تركة اتحاد الإذاعة والتلفزيون كلها ووضعنا رؤية التخطيط  في 5 محاور هي ” المحور الهندسي-  التقني – المالي الاداري الإعلامي التدريب “.