الهيئة الوطنية للإعلام: القناة الفضائية ستظل مملوكة للدولة

ناشدت الهيئة الوطنية للإعلام كافة وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية

الهيئة الوطنية للإعلام: القناة الفضائية ستظل مملوكة للدولة
صفية حمدي

صفية حمدي

2:57 م, الجمعة, 31 يناير 20

نفت الحكومة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن التنازل عن تردد القناة الفضائية المصرية لصالح شركة لتطوير البرامج الإعلامية.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات، أنه تواصل مع الهيئة الوطنية للإعلام، ونفت صحة تلك الأنباء.

وأكدت الهيئة الوطنية للإعلام خلال تقرير الحكومة، أنه لا صحة للتنازل عن تردد القناة الفضائية المصرية لصالح شركة لتطوير البرامج أو أي جهة أخرى.

وأكدت الهيئة الوطنية للإعلام أن القناة الفضائية المصرية سوف تظل مملوكة للدولة.

وذكرت أنه جار تنفيذ خطة لتطوير القناة الفضائية المصرية، بهدف زيادة قدرتها التنافسية مع باقي القنوات، وتقديم محتوى إعلامي متميز للمشاهدين.

الهيئة الوطنية للإعلام: وقعنا بروتوكولات مع إعلام المصريين لتقديم محتوى أفضل

وجاء في تقرير الحكومة لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات، أن الهيئة الوطنية للإعلام قامت بتوقيع عدة بروتوكولات تعاون مع مجموعة إعلام المصريين لتقديم محتوى أفضل ومتطور على شاشات التليفزيون المصري.

وأوضحت أن ذلك بتبادل الخبرات الموجودة في كل من التلفزيون المصري ومجموعة إعلام المصريين، وكذلك تطوير المحتوي الإعلامي بكل من القناة الفضائية الأولى، والقناة الفضائية الثانية.

وذكرت الهيئة الوطنية للإعلام أن هذا لأجل تحسين المحتوى المقدم للمشاهدين، وتعظيم العائد المادي لتلك القنوات سواء الموجودة حالياً أو القنوات الجديدة التي سيتم إنشاؤها، وعلى أن تستمر الفضائية المصرية على نفس التردد.

ومن خلال تقرير الحكومة لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات، ناشدت الهيئة الوطنية للإعلام كافة وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية.

وناشدتهم التواصل مع الجهات المعنية قبل نشر أخبار لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة، والتأثير على سير العمل في المؤسسات الإعلامية الوطنية.

وتصدر الحكومة تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات من خلال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء , وهو تقرير دوري يصدر أسبوعيا ويرصد الشائعات التي تصدر على مدار أيام الأسبوع .

كان من بين الشائعات تلك الأنباء، التي ترددت بشأن التنازل عن تردد القناة الفضائية المصرية لشركة برامج إعلامية.

ونفى المركز الإعلامي مجلس الوزراء العديد من الشائعات الأخرى، ومن بينها شائعات ترتبط بفيروس كورونا مثل انتشار الفيروس في سوق الخضروات والفاكهة.